أكثر من 8 ملايين مشاهد يتسابقون لإنهاء مشاهدة مسلسلاتهم المفضلة علي Netflix

في خطوة جذبت ملايين المشاهدين من مختلف أنحاء العالم، غيرت شبكة Netflix طريقة تفاعل المشاهدين مع البرامج التي يتابعونها، ليصبحوا قادرين على مشاهدة برامجهم المفضلة في أي مكان وزمان كما يرغبون، مما أدى إلى ظهور نوع جديد من المعجبين يطلق عليهم اسم متسابقو “ماراثون المشاهدة”.

 

ويسعى المشاركون في “ماراثون المشاهدة” إلى إنجاز ما يستغرق أسابيع طويلة خلال يوم واحد، ليكونوا أول من ينهي مشاهدة موسم كامل من برنامج ما في غضون 24 ساعة من إطلاقه.

 

وتستعد شبكة ” Netflix” لهذه الفئة الجديدة من المشاهدين بطرح مجموعات ضخمة من البرامج والمسلسلات المفضلة، حيث يمكن للمشاهدين مشاهدتها بالكامل في فترة زمنية قليلة.

 

وفي المجمل، هناك حوالي 8.4 مليون عضوا اختاروا المشاركة في “ماراثون المشاهدة” على Netflix، والشيء الوحيد الذي كان أسرع من معدل مشاهداتهم هو معدل هذا السلوك الذي يواصل النمو بشكل مستمر. وبين عامي 2013 و2016، ازدادت أعداد الأشخاص الذين شاهدوا كامل الحلقات في نفس يوم البث، إلى أكثر من 20 ضعفًا.

 

وتعتبر هذه الفئة الجديدة من المتسابقين، الذين يدفعهم الشغف بمشاهدة التلفزيون والرغبة بالافتخار بإنجازاتهم في الوسط الاجتماعي، “ماراثون المشاهدة” هو النشاط الرياضي المفضل لديهم، وأحد أسباب سعادتهم. وكأي رياضي آخر، يحتاج هذا السباق إلى نظام تدريبي صارم لتحقيق النجاح والحفاظ على صحة جيدة وأداء مميز.

 

ومع البث المرتقب الذي طال انتظاره للجزء الثاني من مسلسل Stranger Things على Netflix يوم 27 أكتوبر، تدعو الشبكة المشاهدين في مصر للاستعداد جيدًا لـ “ماراثون المشاهدة” الذي قد يكون الأكبر على الإطلاق هذا العام.

 

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda