شواطئ حول العالم مياه خضراء ورمال سوداء

يقع شاطئ وايت هافين بجزيرة وايت سانداي الأسترالية ويخلو من أية معالم للحياة البشرية. هناك، يتم إستخدام القوارب فقط ولا تُقام عليه أية منشئآت للبشر ويُعتبر من أنقى الشواطئ الرملية حول العالم إذ يتكون من 98% من السيليكا الصافية ولكن حذار من أن تحاول أن تفكر في أخذ حبات من رمال الشاطئ حيث يمكن أن تصل عقوبتك إلى دفع 50000 دولار علي أفضل تقدير. أما شاطيء بونالو، فهو الأغرب والأكثر جاذبية علي الإطلاق، إنه الشاطيء الأكثر تميزاً بقلب هاواي فهو أحد المعالم الشهيرة حول العالم ذو الرمال السوداء. نعم، فرماله ليست بيضاء صافية كالمعتاد بل هي حقاً سوداء وتكونت نتيجة تلاقي الحمم البركانية الملتهبة مع مياه المحيط الباردة. وإن كنت من راغبي السحر الغامض والأسرار الخفية، فعليك بإكتشاف كنوز أفريقيا ومعالمها الفريدة وجمالها الخالد. عندما تمشي على رمال شاطيء نونجوي في زنزبار، ستجدها تنزلق أسفل قدميك بفضل نعومتها الفائقة وحريرية ملسمها التي تجعلك تخلق بعنان السماء وتنطلق بعيداً وأنت لا زلت علي الأرض. سيشعرك المكان بإسترخاء كبير وكأنك تعيش بمكان خاص بك منفصل تمام الإنفصال عن العالم المحيط وكأنك لست جزء من هذا العالم بل إبن السحر الأفريقي الأخاذ وأسرار الكون الصامت حولك.

شواطئ حول العالم مياه خضراء ورمال سوداء

شواطئ حول العالم مياه خضراء ورمال سوداء

ومن قلب القارة السوداء إلي ضفاف بلاد العم سام وراحة متناهية وشواطيء ممتدة ستمنحك ما تتوق إليه من راحة وإستجمام. ولعل خلية ترانك بجزيرة فيرجن بالولايات المتحدة الأشهر علي الإطلاق ومقصد الباحثين عن السكون والهدوء والراحة وقضاء ساعات المرح والإستمتاع بجمال الطبيعة الأخاذ وسحرها الدافيء وكنوزها الخفية. أما شاطيء سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا، فيُعتبر من أكثر الشواطئ جمالًا وسحراً بالولايات المتحدة الأمريكية حيث تبدو فيه مياه المحيط وكأنها كريستالات من الألماس النقي الحر وتسطع فيه الشمس بواقع 300 يوم علي مدار العام كما أن رماله بيضاء وشديدة النقاء ومن ثم تشعرك وكأنك قابع في هدوء في جنة الله علي الأرض. ولا يضاهي هذا الجمال الأخاذ سوي رحلة إلي بلاد السحر الخالد والشرق الأقصي بأسراره الدفينة ومواطن جماله الخفية وإسترخاء تام علي رمال شاطيء خليج مايا في تايلاند وهو الشاطيء الذي يُحاط ببانوراما ساحرة تضم العديد من الجبال الجيرية المحدبة ذات الغطاء الأخضر الرائع ويجذب هذا الشاطئ العديد من راغبي التأمل والإسترخاء والتمتع بصفاء المياه والغوص بداخلها لإستعادة السلام الداخلي والتصالح مع الذات وتحقيق التوازن الروحاني المنشود.

تقول الأسطورة الشهيرة عن شاطئ نافاجيو باليونان أن هناك بعض سفن المهربين والتي دُمرت تماماً على هذا الشاطئ عام 1980 تاركة خلفها كنوز عديدة مُخبأة علي مقربة من هذا الشاطئ هربًا من الحكومة والسلطات وهو ما دفع البعض بإطلاق إسم شاطئ المهربين علي هذا الشاطيء الذي يتمتع بمياه كريستالية نقية ورمال بيضاء صافية وبانوراما طبيعية محيطة غاية في الهدوء والسكون.

شواطئ حول العالم مياه خضراء ورمال سوداء

شواطئ حول العالم مياه خضراء ورمال سوداء

برغم جمالها، إلا أنه ليس من السهل الوصول إليها. إنها جزيرة كادمات الهندية والتي تضم فندق واحد يستوعب 50 ضيف فقط كحد أقصى وهو الأمر الذي يجعل من الصعب المبيت بها وعليك تدبير أحوالك ومبيتك متي أردت الإستمتاع بمعالمها السياحية الجميلة ورمالها الساحرة وطبيعتها الخلابة. أما شاطئ بلايا ميدينا في فنزويلا، فيتمتع بالطبيعة الخضراء من كل جانب وهو ملئ بالنخيل الأخضر كما أن رماله بيضاء ومياهه تتميز باللون الأخضر الفريد أيضاً فهو وجهة رائعة للإسترخاء والراحة

وأخيراً، يُعد شاطيء أنس سورس أرجينت في سيشيل أحد أشهر الشواطئ في العالم بأسره فهو يتمتع بطبيعة لا تتواجد في أي من الشواطئ الأخرى بأشجاره الكثيفة ونخيله الشامخ ومياهه الصافية والصخور التي تحيط به من كل جانب ورماله التي تميل إلى اللون البمبي وليش الأبيض المعتاد.

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda