ما هو عيد الهالوين؟

اسم هالوين يعني «ليلة مقدسة» والاسم الآخر له هو(عيد جميع القديسين) الذي يقع في الواحد والثلاثين من تشرين الأول هو في الواقع عيد للاحتفال بالخريف، وكان الدرويديون القدماء (الدرويديون كانوا كهنة أتقياء في بلاد الغال القديمة وبريطانيا وأيرلندا) يقيمون عيداً كبيراً للاحتفال بالخريف حيث كانوا يؤمنون أن إله الموت العظيم، ويسمى سامان، يدعو في هذه الليلة كل الأرواح الشريرة التي ماتت خلال السنة والتي كان عقابها بأن تستأنف الحياة في أجساد حيوانات. بالطبع مجرد فكرة هذا التجمع كانت كافية لإخافة الناس الساذجين في ذاك الزمان. لذا كانوا يوقدون مشعلة ضخمة ويلتزمون بمراقبة شديدة لهذه الأرواح الشريرة، وقد عكفت المسيحية على تحويل هذا العيد الوثني إلى عيد أقرب للديانة المسيحية، فأصبح لدى الجميع «يوم الهالوين».

الاحتفال بهذا اليوم
تحتفل الدول المسيحية في أوروبا وأمريكا بهذا العيد حيث يرتدي الأطفال أزياء الساحرات، والأشباح، تعبيراً عن الأرواح الشريرة، والرمز الأكثر شيوعاً لعيد الهالوين هو القرع الجلاطي المسمى بالانجليزية Pumpkins. في الأصل كان عيد الهالوين بسيطاً جداً ويحتفى به في الكنيسة على الأغلب، ولكن فى أوروبا ينظر الناس إلى هذه المناسبة كفرصة للمزاح والإثارة لرواية قصص الأشباح ولإخافة بعضهم البعض، أما الولايات المتحدة فجعلت من هذا اليوم تقريباً عيداً قومياً حيث يعتبر الأمريكيون الهالوين مناسبة سعيدة رغم ما فيها من ترويع و«مقالب»، خصوصاً وسط المراهقين الذين يقومون عادة بأعمال مخيفة تسبب الكثير من الحوادث والإصابات وحتى بعض الصدمات العصبية، وزادت شعبية هذا العيد بشكل كبير حتى أنها وصلت البيت الأبيض والمشاهير ويقوم المشاهير بإحياء حفلات وسهرات تدوم حتى ساعات الصباح ويتبارون فيما بينهم بارتداء الأزياء التنكرية، بعضهم يفضل الأزياء المرعبة وآخرون يرتدون الأزياء المضحكة ومنهم من يرتدي الأزياء المثيرة.

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda