لا تنسى فى كوريا الجنوبية..أنشون وكيونج بونك وجزيرة تشى جودو

أرض تجمع بين كل المتناقضات .. يوجد بها أكبر مساحات خضراء فى العالم.. أكثر عدد من البراكين.. تعرضت للكثير من الكبوات ولكنها فعلاً بلد عجيبة فبالرغم من هذه البراكين والاحتلال وكل ما مرت به إلا أن شعبها المحب للحياة والجمال لم يستسلم واستطاع تحويلها إلى جنة غناء لا تستطيع مقاومة جمالها وسحرها…

سيول.. سايع أكبر مدينة في العالم وتحيط بها الجبال من كل جانب.. إلي الجنوب يجري نهر “هانغ أنغ” وتتسلق بيوتها سفوح جبل “نامسان” الذي يرتفع فوقه برج سيول وجبل “بوخان سان”، يعود بناء المدينة إلي سلالة “بي” أي قبل أن يكتشف كولومبس أمريكا بـ100 عام أما المدينة الحديثة فتم تشييدها قبل أكثر من ربع قرن وكانت في الماضي محاطة بسور ضخم لم يتبق منه اليوم سوي أربع بوابات ضخمة.
قصر “كيونج بونك”.. أجمل آثار سيول وكانت تقيم به سلالة “بي” ويعني في اللغة القديمة قصر السعادة المتلألئ. تعرض القصر للهدم خلال ثورة العبيد ثم أعيد بناؤه عام 1867 ويضم الكثير من آثار سلالة “بي” بالإضافة إلى المتحف الوطني والمتحف الشعبي ويحويان الكثير من تراث البلاد الحضاري والشعبي ويعكس مدى تأثرهم بالحضارة الصينية.
جزيرة تشي جودو.. الجزيرة الكورية الوحيدة علي مقربة ساعة من سيول، تمتاز بتربتها البركانية ومساحاتها الخضراء الشاسعة والشلالات ومجاري المياه وجبل “هالاسان” المكسو بالثلوج على مدار العام، المجتمع بها غريب فالرجل قابع بالمنزل يكنس ويدير شئون الأسرة والمرأة تخرج للعمل في الحقول.
أنشون.. رابع أكبر المدن الكورية وتبعد مسافة 40 دقيقة عن سيول العاصمة وثاني أهم الموانيء الكورية بعد اكتمال حوض المد الهائل بها الذي بنته الدولة للتغلب على مشكلة المد والجزر بالميناء، اشتهرت أنشون في العصر الحديث بعملية الإنزال البحري التي قام بها الجنرال ماك آرثر أثناء الحرب الكورية.
يونغين.. أو القرية الشعبية وتقع إلى الجنوب أيضاً من سيول وتمثل حقبة الماضي البعيد لأكثر من 200 عام، يسكنها الحرفيون والفنانون الشعبيون يمارسون فيها نفس الحرف التقليدية القديمة ولا يزالون إلى اليوم يرتدون الزي التقليدي ويقطنون نفس البيوت القديمة كما ينتشر بها الأطباء الشعبيون وصناع الخزف والمزارعون.
بان مان جوم.. على مقربة 35 ميلاً من سيول ونالت شهرتها من كونها كانت مقراً للهدنة التي أنهت الحرب الكورية عام 1953، يحيط بها الريف الخلاب وتضم بلدة “كيونج جو” والتي كانت في الماضي عاصمة مملكة “سيلا” التي وحدت كوريا لأول مرة قبل 1300 عام، وفي متحفها الوطني كنوز وجواهر وخزفيات ملوك سيلا وأدوات الزينة الخاصة بهم، وتعد تلك البلدة الصغيرة ضمن أهم عشرة مواقع تاريخية في العالم وفقاً لتقرير اليونسكو.
جبل سوراكسان.. يقع على الساحل الشرقي للبلاد ويعد أحد أهم المواقع السياحية في كوريا كما يضم على سفوحه أغلب المساحات الخضراء الموجودة في الدولة بأسرها وعدداً لا يحصى من النباتات النادرة والأشجار ومجاري المياه، كما يقع بالقرب من مدينة بوسان، ثاني أكبر المدن الكورية وميناء الجنوب الرئيسي وأفضل أوقات زيارته خلال فصل الربيع.
بويو وكونج جو.. عاصمة مملكة باكشي قديماً وتحوي أكثر من ثلث الآثار التاريخية والمزارات التاريخية بكوريا، كما تضم أكبر المتنزهات الوطنية التي تحوي العديد من النباتات النادرة والأشجار وتحيط بها الجبال من كل جانب.

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda