سوفيتيل لجند أولد كتراكت أسوان الأسطورة تعود من جديد

من قلب صحراء النوبة، على رعن الجرانيت الزهري والمطل على نهر النيل وأضواء أسوان البراقة، يقبع فندق سوفيتيل ليجيند أولد كتراكت أسوان على إحدى قمم الحضارة المصرية القديمة مُعيداً للحياة أسطورة الحب الخالد والطبيعة كما ينبغي أن تكون. إستوحى الفندق إسمه من موقعه فكلمة «كتراكت» تعني إلتقاء المياه بالحاجز الجرانيتى مما يخلق شلالاً صغيراً والذي إعتُبر قديماً نقطة إنتهاء الحضارة الإنسانية. وتتوالى القصص على الفندق، لتخلق أسطورة تلو الأخرى من أروقته و غرفه.

سوفيتيل لجند أولد كتراكت أسوان الأسطورة تعود من جديد

سوفيتيل لجند أولد كتراكت أسوان الأسطورة تعود من جديد

بدأت قصة الفندق منذ إنشائه عام 1899ليستضيف مشاهير العالم على مر السنين منهم السير وينستون تشرشيل وأغاخان الثالث وقيصر روسيا نيكولاس الثاني مروراً بالملك فاروق ووصولاً للكاتبة أجاثا كريستى والتى كتبت قصتها الشهيرة «جريمة على ضفاف النيل» من شرفة غرفتها بالفندق. صممت الفندق مصممة الديكور العالمية وفنانة المعمار الفرنسية سيبيل دى مارجيري والتي مزجت الإبداع الفرنسي بروعة الإرث الحضاري للمبنى الأصلى الذى صمم على الطراز الفيكتورى مع الأخذ بالإعتبار قيمة الفندق التاريخية على مدي مائة عام ومن ثم أعادت الأسطورة للحياة وخلدتها للأبد.

أجاثا كريستي

أجاثا كريستي

يقدم الفندق تجربتين فريدتين للضيافة وهما القصر وجناح النيل. يضم قصر الكتراكت الأصلي ستة وسبعين غرفة وجناح، أكبرهم جناحي «أجاثا كريستي» و»سير ونستون تشرشل» ويمتازا بشرفاتهما الواسعة. جميع الغرف والأجنحة بالقصر مُصممة على الطراز الفيكتوري بخلاف بهو القصر المُستوحى من المعمار البيزنطي. وبجواره، تنسجم عصرية التصميم بالتراث الشرقي فى جناح النيل وهو ترجمة ملموسة للرفاهية مُقسمة لتسعة طوابق أشهرها وأكبرها جناح أغاخان وجميعها تتمتع بإطلالة ساحرة علي النيل وضريح أغاخان والقصر.
فى المنتجع والحمام
تجربة فريدة للإسترخاء والإستجمام في المنتجع الصحي «سو سبا». إنه معبداً مستقلاً بذاته ترعاه آلهة الجمال ويمتد على مساحة 1200 متر مربع ويقدم علاجات وتركيبات من جميع أنحاء العالم مع باقة من المعالجين المهرة. يشمل «سو سبا» حمام سباحة دافئ ومغطى وجاكوزي وحمام لينغمس مرتاديه داخل أسرار الجمال مع خبرة «سانك موندز» الفرنسية. يقدم أيضاً تشكيلة من الوصفات التقليدية لتجديد البشرة والتدليكات بتطبيقات حديثة. كما أعدت نجمة الموضة والسينما العالمية ماريسا بيرنسون وصفتها الخاصة للجمال والشباب وأهدتها لسوفيتيل وهي مزيج «سوان سابلايم» المكون من زيت أشواك الكمثرى، وتقدم الوصفة السحرية بأكسسوارات الذهب والكريستال من بيت سانت لويس.

سوفيتيل لجند أولد كتراكت أسوان الأسطورة تعود من جديد

سوفيتيل لجند أولد كتراكت أسوان الأسطورة تعود من جديد

أسطورية 1902
وضع التراث الفرنسي الأصيل مرادفات غير مسبوقة لمفاهيم الفخامة والرفاهية على مر العصور ومنها إكتسب مكانته وشهرته. يأتى الفندق بأحدث فنون فلسفة الطهي فى العالم وهى مزج التراث بالحداثة ليصبح كل طبق عمل فني متفرد بذاته. إنها رحلة إمتاع الذوق والحواس من المطبخ الفرنسي مروراً بالعثماني والشامي ووصولاً للمصري. تتضمن تلك الرحلة تسع مشاهد ذوقية بداية بالمطعم الأسطوري 1902 بتاريخه الذي يمتد إحدى عشر عقداً وما تضفيه أنوار وبنيته الداخلية على زائريه من شعور بالفخامة الملكية وسحر الشرق القديم بوحي أساطير ألف ليلة و ليلة. وتنتقل رحلة الذوق الرائع لتشمل مطعم الكبابجى الشرقي وسرايا. ولعشاق التغذية الصحية، يقدم «ياسمين» إبتكارات تُناسب كافة الإحتياجات من العناصر الغذائية. كما يأتى الممشى الهادئ «بروميناد» فى المساء مع الإستمتاع بمشهد جزيرة الفنتين المترقرقة وأضواء معبد خنوم ليستكمل رحلة الإسترخاء والرفاهية. وبالإضافة للتراس والبار، يوجد ركن فؤاد وهو رؤية ملكية خاصة للصعيد المصرى مع المشهد الخلاب لأفضل بقعة للنيل بالمدينة الدافئة.

سوفيتيل لجند أولد كتراكت أسوان الأسطورة تعود من جديد

سوفيتيل لجند أولد كتراكت أسوان الأسطورة تعود من جديد

أساطير بتوقيع سوفيتيل
يعتبر إسم «سوفيتيل لجند» علامة خاصة تقدمها فنادق سوفيتيل الفخمة والتى تختص حصرياً بالمنشآت التى بلغت المائة عام أو أكثر. ليست ضرورياً أن تكونمن المبانى الأثرية، ولكن من جواهر البلدة النفيسة لما تحمله من قيمة تاريخية. وكلٍ فندق سوفيتيل ليجيند هو أسطورة مستقلة بذاتها تجمع الخيال والواقع معاً لتنبض بالرفاهية والإبداع مع أعلى مستوى من الخدمة للنزلاء.

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda