في رمضان فقدان الوزن أساسي

في شهر رمضان المبارك تتفنن ربات البيوت في إعداد ما تشتهيه النفس من أطيب الطعام، وفى ظل هذه الإغراءات اليومية يفشل العديد من الناس أصحاب الوزن الزائد بالالتزام بالرجيم، فإذا كنت ممن يسعون لخسارة الوزن خلال شهر رمضان المبارك ننصحك بما يلي..
تناول وجبة معتدلة من السحور يومياً، ويفضل أن تحتوي على الجبن والألبان والقليل من النشويات مثل الخبز بالإضافة إلى الخضروات والفاكهة. ولا يجوز للأشخاص الساعين إلى فقدان الوزن خلال الشهر الكريم إهمال هذه الوجبة؛ لأن ذلك يؤدي إلى الشعور بالجوع الشديد ساعة الإفطار، مما يجعلهم يتناولون كميات كبيرة من الطعام.
تجنب تناول الطعام المقلي والغني بالدهون المشبعة بشكل شبه تام خلال الشهر بحيث تستبدل المعجنات والأطعمة المقلية بالمشوية، ويجب تجنب إضافة الزيوت إلى الأطعمة والسلاطات، وينصح بإزالة جلد الدجاج والتخلص منه قبل طهيه، كما ينصح بتناول اللحوم الحمراء باعتدال.
لا يجوز إهمال ممارسة الرياضة أثناء الشهر الكريم، فنصف ساعة من المشي الخفيف بعد الإفطار من شأنها أن تساعد في خسارة الوزن والحفاظ على رشاقة القوام.
تجنب الإكثار من تناول الحلويات والمكسرات خلال الشهر الكريم.
بالنسبة لوجبة الإفطار يفضل أن تحتوي على كميات جيدة من الخضروات والسلاطات وكميات معتدلة من كافة المجموعات الغذائية كالنشويات والبروتينات والبقوليات والقليل من الدهنيات.
تجنب تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالسكر واستبدالها بالماء والعصائر الطبيعية.

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda