لا تكن عمر الشريف

على الرغم من أنّ العلاقة العاطفية سواء مع الخطيبة أو الزوجة تعد من أجمل وأمتع العلاقات إلا أنها أيضاً من أعقد العلاقات وأصعبها علي الإطلاق فهي كالنبتة تحتاج لكثير من الرعاية والإهتمام الدائمين كيلا تذبل وتفقد رونقها بمرور الزقت فالمرأة حساسة بطبعها تهتم بالتفاصيل الصغيرة التي تختزنها في ذهنها وتتمنى لو يهتم بها الرجل ويدركها من تلقاء نفسه وبدون مساعدة من جانبها. إليك عبر السطور التالية عشر مبادرات تتمنى النساء لو يدركها أزواجهنّ ويقومون بها من دون أن يطلبنها منهم.

• لا تكن دنجواناً
لا تحاول دائماً أن تثبت نفسك أمامها بأن تسعى لأن تلفت اهتمامها بشكل مبالغ فيه. كن طبيعياً وودوداً وواثقاً من نفسك وصريحاً لأبعد الحدود بدون جرح مشاعرها ولا تحاول أبداً أن تقلد ما فعله عمر الشريف في فيلم إشاعة حب عندما سعى لإقناع حبيبته سعاد حسني بأنه كان يعرف العشرات قبلها فستبدو أمامها أحمقاً وربما كذاباً.

• كلمة أحبك
تركز المرأة كثيراً علي الطريقة التي تقول لها بها «أحبك» كما أنها تستطيع التفريق بجدارة إذا ما كنت تحبها حقاً أو تقولها من باب المجاملة أو التعود، لذلك لا تقلها أبداً إن لم تكن تعنيها حقاً وأكثر من قولها كثيراً بعد الزواج لأنّ المرأة تحب سماعها من وقت لآخر مهما مر على زواجكما من سنوات طويلة.

• مراعاة وجودها
إلعم جيداً أن المرأة تغضب بشدة عندما تتشاجر مع شخص غريب في وجودها لأي سبب من الأسباب وخاصة في سهرة رومانسية أو مناسبة خاصة إذ يسبب لها ذلك الأمر حرجاً شديداً ويجعل مزاجها العام حزيناً وعصبياً مما قد يكسر قلبها ويسيء إلي العلاقة بينكما.

• سر بجوارها ممسكاً يدها
عندما تكونان معاً بالطريق، فالمرأة تكره أن يسبقها زوجها في المشي لأنّ ذلك يعني من وجهة نظرها أنه لا يقدرها ولا يهتم بحمايتها ورعايتها كما أنّ المرأة عامة تحب التفاخر بزوجها أمام الجميع فكيف ستقوم بذلك وأنت لا تسير بجوارها أساساً؟

• كن رجلاً أمام أهلها
تتمني المرأة أن يكون زوجها مجاملاً لأصدقائها ولأفراد أسرتها حتى وإن كنت لا تحتفظ بعلاقات وطيدة مع البعض منهم فعليك أن تلتزم بقدر معين من الود والتواصل في العلاقة وأن تكون مساندًا لهم في أزماتهم ومتواجداً في أفراحهم.

• إدعمها بحب
 مهما حققت المرأة من نجاحات فإنها لا تشعر بنجاحها وأهميتها بالقدر الأمثل إلا من خلال عيون زوجها لذلك احرص على دعمها ومساندتها دائماً وخذ رأيها في كل شيء يتعلق بحياتكما معاً حتى وإن لم تكن تنوي تنفيذ أفكارها كما أن عليك إبداء الإمتنان لها على اقتراحاتها وإشعارها بأنك تحتاج فعلاً لرأيها.

• راقب كلماتك من البداية
عندما يتشاجر الرجل مع زوجته فإنه قد يفقد تماسكه أحياناً ويبدأ في كيل الإتهامات والشتائم لها ثم يقوم بالإعتذار لها فور أن يهدأ لكن ما تحتاج المرأة من الرجل أن يدركه فعلاً أنّ بعض الكلمات لا يزول صداها أبداً مهما اعتذر الرجل لذلك احذر أن تكسر قلبها في لحظة غضب بحيث لا تستطيع معالجته بإعتذاراتك مهما كانت صادقة.

• كن كتاباً مفتوحاً تسهل قراءته
 من قوانين المرأة «الكذب وإخفاء الأسرار = الخيانة» فالمرأة بطبيعتها تبدو دائماً كتاب مفتوح أمام زوجها وهي تحب أن يعاملها الزوج بالمثل فلا يخفي عنها شيئاً وبالتالي كلما حاول الرجل إخفاء بعض الأسرار عن زوجته أو الكذب عليها ظناً منه أنه يحافظ على علاقتهما بهذا الشكل فإنّ ما يحدث فعليًاً هو أن تنفتح بينهما هوة تبدأ في الإتساع حتى يفقدا تواصلهما تماماً.

• إحترم قلقها وضعه في اعتبارك
النساء دائمات القلق، إنها حقيقة واقعة لا جدال بها فمهما كان الرجل مشغولاً أو غاضباً ولا يريد التحدث معها، فهي تظل تتصل به حتى يرد عليها ويطمئنها أنه بخير، لذلك فإنّ تجاهلك الرد عليها يجعلها تتصور سيناريوهات كارثية سوداء لما قد يحدث لك وعليه فحتى إذا كنت في حالة شجار معها وتريد الإبتعاد عنها قليلاً، عليك أن تخبرها بمكانك وأن تجعلها مطمئنة تماماً عليك.

• كن جميلاً وقت الغضب
 المرأة لا تحب أن يتجاهلها زوجها عندما تكون غاضبة لذا احرص على الإستماع إلى شكواها دائماً حتى إذا لم تكن أنت سبباً فيها وحتى إذا لم يكن لديك حل لما تعانيه فأنت لست ملزماً بإيجاد حل لمشكلاتها لكنك ملزماً بالإستماع إليها ومساندتها علي طول الخط.

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda