لكل امرأة احتياجاتها الغذائية…

الجميع أجمع على أهمية الغذاء لصحتك ورشاقتك وأيضاً تألقك.. وفى رمضان، تحتاجين إلى مزيد من الرعاية الصحية كما تحتاج بشرتك وجمالك وصحتك بضورة عامة إلى قسط أعلى من بعض المكونات الغذائية.. ولأن رمضان وطول فترة الصيام يسبب لك اختلافاً كبيراً فى حالتك المزاجية وأحياناً يصاحبه تطور واختلاف ملحوظ فى شخصيتك بصورة عامة، عليك أولاً تحديد الحالة الصحية والمزاجية الحاصة بك والتعرف بدقة على المكونات الغذائية المطلوبة لاستعادة حيويتك ونشاطك..

المرأة الضعيفة..
تعانين من قلة المناعة وعدم القدرة على بذل أقل الجهد وأيضاً عدم التركيز.. طاقتك محدودة.. أنت امرأة ضعيفة فى حاجة ماسة للتغذية السليمة. تناولي الفيتامينات A,C,E للتعافي واسترداد القوة مع العناصر الأساسية المنشطة كالحديد والفسفور والكالسيوم واعلمي أن الرويال جيلي يحوي كل تلك العناصر معاً. وشتاء، ركزي علي الفيتامينات E,B لتقوية جهاز المناعة وكذا الزنك والحديد والنحاس فجميعها من المضادات الجيدة والفعالة للالتهاب والبرد وأمراض الشتاء بصورة عامة.

المرأة المجهدة..
تشعرين بتعب كبير وألم في المفاصل وتخديل عام لا يزول في كل أنحاء الجسم.. تشعرين بالارهاق برغم صحتك الجيدة ومقاومتك العالية للأمراض.. لاتدعي التعب يسيطر عليك وعالجيه بتناول الغذاء السليم والتركيز علي عناصر الغذائية بعينها كالنحاس والمنجنيز لتقوية العظام وأحماض أوميجا 3 الدهنية لحماية الخلايا وتخفيف التهاب المفاصل وانتفاخها وتحسين مرونتها بيد أنه حذار من التشخيص الخطأ فقد يكون الاجهاد وتوتر العضلات والمفاصل نتيجة طبيعية لتشنج العضلات بفعل الإفراط في ممارسة الرياضة مثلاً. في تلك الحالة عليك تناول السبيرولين وهو نوع من الطحالب غني بالفيتامينA المضاد للتأكسد والفيتامينات 12Bالمحسن للروابط العصبية والبروتينات النباتية التي تحمي من الأمراض القلبية.

المرأة الذابلة..
تتثاءبين طوال اليوم مهماً طال نومك وتفتقدين للطاقة والحيوية ويشعر من حولك بخمولك الظاهر وحيويتك الضائعة وذبولك الواضح. احرصى على فيتامين C فهو أساسى لليقظة وعلاج أمراض الشتاء والبرد وكذا الجنسة المنشطة والغوارنا الغنية بالكافيين لتعزيز وظائف الجسم. وإذا شعرت بانخفاضمعنوياتك، تناولي أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 المتوفزة بزيت دوار الشمس وبذور العنب. والأهم، ابحثي بدقة عن أسباب الخمول والكسل فربما كان السبب خلل بأحد وظائف الجسم وقد يكون السبب نفسىاً كأنً يأتى النوم كوسيلة للهروب من الواقع ومشكلاته.

المرأة المهمومة..
تقريباً حالة عامة تعانى منها كل السيدات.. تعيشين حياة مهمومة بكل معاني الكلمة وتجدين نفسك مقسمة مابين العمل والمنزل والواجبات الاجتماعية لدرجة أنه لم يعد بوسعك الاستمرار وتعانين دوماً من التوتر والعصبية وتجدين صعوبة في النوم خلال الليل، لا تنزعحي.. تناولي فيتامينات B الأساسية لتحسين وظائف الدماغ وينصح المختصون بتناولها مع الأحماض الدهنية التي تحسن نشاط الخلايا العصبية وإن كنت طالبة وتشعرين بعدم القدرة علي استيعاب الدروس، تناولي فيتامين E للوقاية من التوتز وفيتامين B6 والزنك لتحسين النشاط الدماغي وسيختفي التوتر وتستمتعين بنوم هادئ ومريح.

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda