حل سريع لمشاكل الجلد.

طوال الشتاء، تتعرض البشرة لأشعة الشمس الفوق بنفسجية والعديد من العوامل الجوية السلبية من رطوبة وبرودة ورياح تؤذي البشرة وتسهم فى عدد من مشاكلها التى تؤرقك وتسيء إلى إطلالتك بشكل عام.. لا تقلقي، كل مشكلة ولها حل..

الكلف
منها السطحي ومنها العميق. تزداد حدته صيفاً، مع التعرض المباشر لأشعة الشمس الفوق بنفسجية لفترات طويلة وتزداد أحياناً أيضاً فى الشتاء بفعل عوامل الجو السلبية. بعض الأشخاص أكثر عرضة لظهورها مثل النساء أثناء فترة الحمل. وهناك بعض الأمراض الداخلية التي تسبب ظهور الكلف صيفاً. والحل بسيط.. إذا كانت الكلف من النوع العميق فلا علاج له غالباً. أما إذا كانت من النوع السطحي، يمكن استعمال الكريمات المبيضة لمدة شهرين أو ثلاثة، وإذا لم تنجح هذه الطريقة، يتم تقشير الجلد، لكن لابد من الوقاية التامة بعد التقشير لأن البشرة تصبح أكثر عرضة للإصابة ويمكنك استخدام كريمات مبيضة ووقائىة في نفس الوقت.

البقع الداكنة
هي بقع تظهر في الوجه وتكون داكنة أكثر من لون البشرة بسبب الخلل في الخلايا التي تنتج مادة الميلانين المسئولة عن تلون البشر، حيث تحصل إفرازات زائدة فيها وتظهر أكثر في الجبين والخدين وتكون الخلايا حساسة أكثر لدي الحامل، مما يجعلها أكثر عرضة لظهورها عند التعرض لأشعة الشمس.
هنا ينصح الخبراء بالتعرض للشمس عند الضرورة بشكل معقول ويجب أيضاً استعمال الكريم الواقي من الشمس الذي يحتوي علي درجة 50spfفأعلي، لكن اعلمي أن كريم الوقاية لا يحمي تماماً بل بنسبة 80 ٪ فقط، وعند استعماله يجب وضع طبقة سميكة منه كل نصف ساعة.

النمش
يزداد النمش في الصيف. ويصيب البعض دون الآخر.. كما تلعب الوراثة دوراً هاماً فى ذلك.. ويخطئ الكثيرون فى الاعتقاد أن لون البشرة يلعب دوراً فى الإصابة والعكس صحيح.. إذا كان مظهر النمش مزعجاً لك، ينصحك الخبراء باستعمال الكريم الواقي من الشمس بشكل دائم.

البثور
تزداد إفرازات الغدد الدهنية في الحر مع عدم التعرض للشمس، إذ تعد الشمس من العناصر المفيدة للبثور فتخف عادة في فصل الصيف. ولكن بعد نهاية الصيف، تسوء حالة البثور كثيراً. عليك فقط استخدام الكريمات الواقية من الشمس السائلة والمعدة خصيصاً للأشخاص الذين يتعرضون لظهور البثور أكثر من غيرهم.

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda