الفضى ملك الألوان لصيف ٢٠١٧

كيف يتم العناية بالشعر قبل فصل الربيع؟

علينا التعامل مع الشعر بحرص نظراً لحساسيته تجاه الجو والمواد التي توضع عليه سواء التجميلية أو العلاجية، أنضح ألا تقلّ الفترة بين كل غسلة للشعر وأخرى عن أربعة أيام إذ تحتاج فروة الرأس لثلاثة أيام على الأقل لإفراز المواد المغذية للشعر، وهي لا تختلف من شعر دهني لجاف بالإضافة لعمل حمامات كريم وزيت مرتين أسبوعياً وقص أطراف الشعر كل ثلاثة أشهر على الأكثر

كيف يستخدم الشامبو بطريقة صحيحة؟

يجب إستخدام الشامبو بطريقة توفر الحماية لفروة الرأس سواء للرجال أو النساء وذلك بإستعمال نوع مناسب. وللحصول على الفائدة القصوى، أنصح بفرك قليل من الشامبو على راحة اليدين ثم توزيعه على الشعر الرطب وتدليكه بلطف لبضع دقائق قبل غسله وتجفيفه مع العلم ان تجفيفه عملية مهمة ولها قواعد فعندما يكون الشعر رطباً يصبح أكثر ضعفاً مما يعرضه للتلف لذا يجب تجنب فركه بقسوة بالمنشفة لكن من خلال ضربات خفيفة وعصر الماء الزائد بلطف. وعند استخدام مجفف الشعر، يفضل استخدامه بمسافة وبدرجة حرارة منخفضة.

ماذا عن ألوان الشعر لهذا الموسم؟ ومع أي لون بشرة تتناسب؟

بشكل عام، الألوان الدارجة هي الأشقر والرمادي بدرجات مختلفة وطبعاً لا تناسب ألوان الرمادي الجميع ولكن لكل إمرأة اللون الأنسب لها مما قد لا يسمح لنا دوماً بإستعمال الألوان الدارجة في الموضة فنبحث عن بدائل. لقد عادت موضة الشعر الأشقر بقوة للساحة فأغلب النساء خلال فصل الصيف يتمتعن ببشرة برونزية  ويصبح الأشقر لوناً جذاباً ومناسباً للجميع.

كيف تبتكر أفكار لتسريحات الشعر؟

تسعي المرأة دوماً للتألق والظهور بأفضل صورة وهي الصورة التي لا تكتمل إلا بالشعر والماكياج اللذين أعتبرهما أساسيان لأناقة المرأة ولكل إمراة تسريحة تبرز جمالها فأنصحها بها وأنفذها علي الفور. هذا وتكشف قَصّة الشعر كثير من ملامح الشخصية سواء كانت طويلة أو قصيرة فهي تلعب دوراً في رفع معنويات المرأةِ وزيادة ثقتها بنفسها. هذا وتتميز تسريحات الشعر هذا الصيف بالتعدّد والتنوّع وخاصة في الألوان كما أننا نرافق العرائس لتقديم الأفضل وننصح في بعض الأحيان العروس كيف تبدأ بزفافها وكيف تنهيه بفضل خبرتنا الواسعة بالمجال،بما فيها الساعات والأيام التي تتواجد بها العروس بالصالون واختيار الفساتين والقصات المناسبة لهن.

ما أحدث صيحات صيف2017؟

الصيحة الجديدة اليوم هي الألوان الثانية التي لم تكن متوفرة كالأزرق والأخضر والفوشيا والبنفسجي والرمادي الصريح وهي ألوان موسميّة تحصل عليها المرأة لشهرٍ أو شهرين وهي ألوان جريئة تناسب الجيل الجديد والفتيات الشابات أكثر.

وأخيراً، ما هي أهم النصائح للحفاظ علي الشعر؟

ينبغي إزالة الأطراف المتقصفة من الشعر كبدايةً جديدةً لشعر صحي مع  إستعمل الزيت وحمام الكريم وحسن إختيار البلسم والشامبو  المُناسب لنوعية النوع، عند تُجفيف الشعر أو تُسريحه، علينا بإستخدام المشط أو الفرشاة مع تجنب التعامل بعنف مع التشابكات كيلا تتسبب في قص جزء من الشعرة وتقصفها وبمن ثم إتلافها، وعند حدوث التشابكات، علينا وضع قليل من أي زيت متوفر في المنزل، ينبغي أيضاً شرب الماء بكميات كبيرة لحماية البشرة والشعر من الجفاف ومنح الخصلات بريقاً ينبع من داخل الشعرة الصحية مع استخدام  منتجات العناية بالشعر التي يصفها المصفف بشرط أن تحتوي على كمية وفيرة من الكيراتين وهو البروتين المكون للشعر.

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda