في يوم الطفل العالمي ايكيا تطلق حملة “لنلعب من أجل التغيير”

 بمناسبة “يوم الطفل العالمي” نظمت ايكيا عدة فعاليات للأطفال ، تضمنت ورشة عمل عن “حق الطفل فى اللعب” ، مسابقة للرسم ، وورشة لسرد القصص للأطفال وتلوين جدارية كبيرة تحتفي بتأهل مصر لكأس العالم 2018 .  وتأتي هذه الأنشطه تحت شعار” لنلعب من أجل التغيير” ، وهي حملة سنوية بالتنسيق مع اليونيسيف بهدف دعم حقوق الأطفال حول العالم.

 

وتعليقاً على حملة “لنلعب من أجل التغيير” ، قالت دعاء هاشم ،مديرة برنامج عائلة ايكيا :” تهدف  الحملة لنشر التوعية عن حق الأطفال في اللعب ، وتحفيز الناس ليتفاعلوا مع أهداف الحملة والمساهمة في دعم ونشر هذه الرسالة للعالم”. وأضافت ” نحن متحمسون أيضاً لنشر تقرير أعدته ايكيا عن اللعب لعام ٢٠١٧، والذي يناقش أهمية اللعب للصغار و للكبار من خلال عدة محاور رئيسية للتعرف على الدوافع الرئيسية والجوانب العاطفية للعب، وتأثير التكنولوجيا على مستقبل اللعب”.

 

وقد ناقشت ورشة العمل ، التي قدمتها أخصائية الطب النفسي للأطفال أمينة دياب أهمية اللعب للأطفال من الناحية النفسية والجسدية والإجتماعية. كما ناقشت أيضاً “التأثيرات الاجتماعية على نوعية الألعاب للجنسين”، و”التأهيل باستخدام اللعب” و”اللعب والتكنولوجيا” من خلال العديد من الأنشطة كتبادل الأدوار مع الأمهات التي حضرت الورشة.

 

وكانت ايكيا قد قامت بدعوة ٢٠ طفل من منشيه طرة تحت اشراف مركز “فكرة” لقضاء يوم ترفيهي متكامل بالإضافة إلى اللعب والرسم مع الأطفال الآخرين.

 

 

 

 

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda