حذار من حماتك عند إختيار الفستان

أغلب العرائس تري مهمة شراء فستان الزفاف الأصعب ضمن كافة التحضيرات الأخري. نعم إنها شاقة لكنها لا تخلو من البهجة والتسلية. فكّري بعدة أمور منها الطقس مثلاً فإذا كنت تحتفلين بزواجك بمنطقة حارة، إنتقي الفساتين ذات الأقمشة خفيفة الوزن. وإن كان زفافك في الشتاء، فعليك بفستان بأكمام طويلة وبأقمشة ثقيلة تحميك من برودة الطقس كالمخمل والحرير أو التافتا. إعكسي أجواء الحفل على فستانك فإن كان الديكور رسمياً إجعلي فستانك رسمياً أيضاً والعكس صحيح. عيشي حلمك وبعد كلّ تلك الإرشادات، تغاضي أحياناً عن القواعد الصارمة وترجمي حلمك لحقيقة. لا تنسي أنّ الزفاف هو مناسبة سعيدة فإن أردت إرتداء فستان مترفٍ على الشاطئ، فإنّه حلمك فتمسكي به.

تحلم كل فتاة بيوم زفاف مثالي حيث ترتدي الفستان الأبيض وتبدو كأجمل بنت في الكون لذلك حاولي أن تجهزي نفسك لهذا اليوم حتى يصبح كما تحلمين به. من أهم الأمور التي يجب عليكِ الإهتمام بها هو إختيار فستان الزفاف فإن شراء الفستان المناسب يجعلك تبدين كأميرة ويسحر الأنظار. إليكِ بعض الأمور التي يجب مراعتها عند إختيار فستان الزفاف. بعض البائعين في محلات فساتين الزفاف يصور لك بعض الفساتين باهظة الثمن كأنها أجمل الفساتين وبدونها لن تحصلي على زفاف مثالي لذا عليكِ أن تكوني قوية وتصنعي قرارك بنفسك. فستان زفافك سترتديه لبضع ساعات فلا داعي لأن ترهقي نفسك بالديون كما يجب أن توفري بعض المال لشراء باقي مستلزمات الزواج.

عند إختيار فستان الزفاف إحرصي على أن يكون مريحاً ومن أنواع الأقمشة التي تفضلينها ومن الأزياء التي تحبينها فلا تشتري فستان يعجب الآخرين بل يجب أن تشعري وأنتِ ترتديه أن فستان زفافك يشبهك فبعض العرائس تشتري فساتين فرح شديدة الزينة بشكل غير مريح مما يحرمها من الحركة بحرية. تذكري أن يوم زفافك يجب أن يكون أسعد يوم إذ تفرحين مع صديقاتك وتتحركين بسهولة فإحرصي أن يكون الفستان عملي وجميل. عليكِ بإرتداء الفستان عدة مرات وتأكدي أنه يناسبك فإن لم يكن مقاس الفستان مناسباً لجسمك فلن تحصلي على المظهر الرائع.

إختاري لون فستانك طبقاً لما تحبيه فبعض فساتين الفرح تكون ناصعة البياض أو ذات لون سكري أو أوف وايت. إختاري ماتحبيه أنت ويناسب لون بشرتك. إعلمي أيضاً أن مكان الحفل أساسي لإختيار الفستان فبعض حفلات الزفاف تقام في الحدائق وبعضها على شاطيء البحر أو بقاعات الحفلات فإختاري ما يناسب مكان زفافك وإذا كنتِ ستسافرين لمكان بعيد. إحرصي على إختيار فستان زفاف يسهل عليكِ الحركة والسفر.

قديُسبّب لك التسوّق وشراء فستان زفاف كثير من الضغوط النفسيّة، إذا لم تجدي ما يُناسبك أو ما تحملين بإرتدائه في نهار زفافك لذلك، هناك أشخاص قد يُسبّبون لك المتاعب فلا تصطحبيهم أثناء التسوّق وشراء فستان زفافك أولهم حماتك المستقبلية فلبعض العرائس علاقة وطيدة بحمواتهنّ المستقبليّات. بالتالي قد يشعرن أنهنّ مضطرات لإصطحابهنّ لشراء فستان زفاف. ولكن البعض قد لا يُشعر الآخر بالراحة لذلك لا داعي لتصطحبي حماتك إن كانت تجعلك تشعرين بالتوتر.

هناك أيضاً محبّات الدراما ممن يعملن على إختطاف زفافك منك وجذب الإنتباه إليهنّ. إن كنت تسعين لأن تكون تجربتك في شراء فستان خالية من الدراما، فلا ضرورة لإصطحابهنّ معك. حذار من أيّ قريب لا يوافق على زفافكما سواء كان هذا القريب فرداً من عائلتك أو عائلته فكلّ من يُخالف علاقتكما عليه البقاء في منزله وبعيداً عنك. وأخيراً، إحذري الصديقات اللواتي يشعرن بالغيرة منك فهن يحلفن أنهن يشعرن بالسعادة والفرح. وعندما يدلين بتصريحٍ، ينمّ عن حقد أو غيرة تجاه الشريك أو أيّ تفصيل متعلق بالفرحة، فإنّهن يُردفن عبارة: «تعلمين أنّني أمازحك، أليس كذلك؟». ولكن «هل تصدقينهنّ؟». إنّ الغيرة بشعة جداً. إن كنت تتمتّعين بحسّ الفكاهة، فلن يزعجك الأشخاص ممن يشعرون بالغيرة. لكن إن كنت حسّاسة وتشعرين بالتوتر، إتركي الغيورات اللواتي يملن لتخريب الزفاف سواء عن قصد و عن غير قصد. من يدّعي أنّه ضليع في كلّ الأمور نحن نعني بهم من يدّعي أنه بعد مشاهدته وثائقياً واحداً عن التخطيط للأفراح، أو فيلماً واحداً عن زفاف بات يعلم كلّ شيء عن الأفراح. هذا أمر لا يجوز، إذ إنّه يدفع العروس للضياع وللتضليل بالإضافة لذلك، هذه البرامج تنقل فقط جزءاً من الحقيقة لا الحقيقة كلّها. ولا داعي للإستماع لكلماتهم وأخذها على محمل الجدّ.

رغم كل التطورات التي دخلت إلى ملابس العروس العربية، بقيت طرحة الزفاف من الأكسسوارات التي لا تغيب عنها لأنها مكون أساسي من فستان العرس. ولأنها ضرورية وأساسية لكل عروس، يجب أن يتم اختيارها بشكل متناسب ومتناسق، لذلك تعتمد الطرحة على تصميم فستان زفافك قبل كل شيء فالطرحة الطويلة لا تتناسب سوى مع الفستان ذات الذيل الطويل والكلاسيكي إلى حد ما.أمّا الطرحة القصيرة تنسجم مع الفساتين المطرزة عند الصدر أو الخصر أو أسفل الظهر، إذ تعمل علي إبراز جمال التطريز بشرط ألا تتجاوز خصرك..

أمّا التي تصل أطرافها إلى الكوعين فهي تناسب الفساتين التي تأخذ شكل حرف «A» غير أنّ الطرحة الأكثر ملاءمة لمختلف تصاميم الفساتين هي التي تنتهي عند يديك.كما تعتمد الطرحة على نوعية الفستان كالطرحة المطرزة والمزخرفة تترافق مع الثوب الأبيض الخالي نسبيّاً من هذه الزخرفات.أمّا الفستان ذات التطريزات الواضحة والمزيّن بالمجوهرات واللؤلؤ لا يحتاج سوى إلى طرحة بسيطة، ويبقى قماش الدانتيل هو الأكثر طلباً وأناقة لطرحة الزفاف. الأمر الثالث أنها تعتمد على شكل وجهك كالتالي إذا كنت من صاحبات الوجه الدائري، من الأفضل لك ارتداء الطرحة التي يصل طولها الى كتفيك، للتخفيف من استدارة وجهك.أمّا إذا كنت من صاحبات الوجه المربّع، فاختاري الطرحة المرتفعة قليلاً من الخلف لتصل حتى كوعيك. أمّا الطرحة القصيرة جداً فهي تتلاءم مع صاحبات الوجه الطويل.

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda