محميات طبيعية جبل عتاقة وعيون الكبريت..

من أشهر المعالم السياحية وأماكن الترفيه بمحافظة السويس، وقد سميت بذلك لكثرة عيون الكبريت فيها، وهي عبارة عن ينبوعين ماء طبيعي درجة حرارتهما 35ْ إحداهما تحت سفح جبل عتاقة جنوب خليج السويس بـ54 كم، والثاني داخل فندق العين السخنة وتعتبر المنطقة من أكثر المناطق جذباً للزوار والسائحين الأجانب.. تقع مدينة العين السخنة على مسافة 55 كيلو متر جنوب السويس في جمهورية مصر العربية، كما إنها واحدة من أجمل المدن التي تقع على البحر الأحمر وأقربها إلى القاهرة.
ونظراً لقربها من القاهرة يذهب إليها أغلب الناس في رحلة يومية وهى منتجع آخر الأسبوع لكثرة ذهاب الناس إليها في أيام العطلة الأسبوعية كما أنها أيضاً مكان للصيد والرياضات البحرية.. وتعد العين السخنة منتجعاً صيفياً وشتوياً، والمنطقة تتمتع بالعديد من مظاهر الجمال كالجبال العالية والمياه الصافية وتعد رمال شواطئها من أجمل الرمال في العالم وتصلح لإقامة المعسكرات، وتمتاز العين السخنة بأنها موقع ممتاز لممارسة رياضه الصيد والغوص والتزحلق على المياه وتسلق الجبال وركوب التليفريك والتصوير الفوتوغرافي تحت الماء.
ولإنعاش المنطقة سياحياً واستثمارياً تم افتتاح طريق القاهرة ـ العين السخنة في الثاني عشر من سبتمبر 2004 بعد تطويره علي أيدي القوات المسلحة،‏ بالتعاون مع شركات مدنية متخصصة.

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda