لا تنسى فى برشلونة:شارع لارامبلا وسوق لابوكوريا ..

هي اكبر المدن الاسبانية و اكثرها جمالا،تتمتع بجمال اخاذ يفوق كل الحدود،يوجد بها اسواق عديدة لا يمكن ان يحصي عددها .بها عدد كبير من المتاحف الاثرية التي تعكس لنا عبق التاريخ.
تجد معظم معالم المدينة من تصميم غاودي و هو اسطورة برشلونة الذي كان مهندسا و فنانا و معماريا الذي كان يتميز بان اعماله كان تنتشر في كل مكان.

من التاريخ
عاصمة إقليم كتالونيا. وأكبر المدن الإسبانية حيث لا يفوقها في تعداد السكان سوى العاصمة مدريد. يعتقد المؤرخون أن الحي القديم لبرشلونة تأسس سنة 230ق.م تقريباً علي يد القائد القرطاجي هاميلكار باركا وقد سمى المدينة «بارشينو» علي اسمه. كما يقال إن كريستوفر كولمبوس أعلن اكتشافه للعالم الجديد في «ساحة النور» ببرشلونة أيضاً.
كما أن الجيوش الإسلامية استطاعت الوصول لقلب هذه المدينة عند غزو الأندلس.
معظم معالم المدينة من تصميم أسطورة برشلونة «غاودي» وهو مهندس وفنان معماري وتشكيلي وأعماله منتشرة في كل مكان..

ساحة كتالونيا.. أشهر ساحة وقلب برشلونة النابض.. في إحدى زواياها «سوق الكورت أنجليس» والتي تعد أشهر أسواق برشلونة علي الإطلاق.. علي شمال الساحة، مبني كبير يدعى كازا ميلا Casa Mila من تصميم الفنان «غاودي» تم بناؤه بشكل مجوف حتى يمكن الصعود لسطحه والاستمتاع بروائع البناء..

متحف برشلونة للفنون المعاصرة.. أهم متاحف المدينة ويدعي «MACABA» وتم تأسيسه عام 1995م ويضم العديد من الأعمال لأشهر فناني القرن العشرين منهم بيكاسو, كما يقام فيه معارض متنقلة بشكل مستمر, ويقع بالقرب من ساحة كاتلونيا

الحي القوطي.. أقدم أحياء برشلونة والشاهد علي تاريخها القديم بمبانيه التي تعود إلي القرن العاشر الميلادي وكنيسته القديمة ومتحف بيكاسو.. مكان مثالي للتجول بين الطرقات والمشي لأوقات طويلة بفضل ممراته ومبانيه وهدوئه..

كنيسة برشلونة.. أقدم كنائس برشلونة والتي تم هدمها على يد القائد المسلم المنصور في عام (925م) ثم أعيد بناؤها عام (1046م), وتم تجديد بنائها أكثر من مرة حتى القرن الخامس عشر الميلادي.. واليوم تعد من المزارات الشاهدة علي تطور حركة المعمار بالمدينة.
متحف بيكاسو.. يحمل بعضاً من أعماله ويقع في قلب الحي القوطي, ويحظي بعدد كبير من الزوار من الوافدين علي المدينة.

متحف تاريخ المدينة.. يعرض تاريخ برشلونة وأحد أهم المتاحف بها.. يقع مجاوراً لمتحف بيكاسو في قلب الحي القوطي

شارع لارامبلا.. أفضل شوارع برشلونة وأحد أرقي الأحياء السكنية.. شارع طويل تحده ساحة كتالونيا من أحد أطرافه ومنها تدخل الشارع لترى تمثال كولمبوس في الطرف الثاني بجانب البحر.. يتميز بالمحلات والمطاعم والاستعراضات التي لا تهدأ والكرنفالات التى لا تنتهي..

سوق لابوكوريا.. أقدم أسواق الخضار والفاكهة واللحوم في برشلونة وتقع في منتصف شارع لارامبلا وهى سوق تاريخية لها ماض عريق يتذكره أهل المدينة.

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda