شهر العسل..ورحلات رومانسية لا تنسى..

هل تحلم بحياة جديدة مختلفة مع من اختاره قلبك؟ هل تتمنى أن ينتهي زفافك سريعاً لتبدأ رحلتك مع شريك العمر؟ سواء كنت ممن يتميزون بالرومانسية أو ممن يحسبون كل شئ بالعقل، ستجد في السطور التالية دليلك لأهم رحلات شهر العسل. أماكن من مختلف أنحاء العالم..احتمالات لا نهائية للسعادة، حاول اختيار ما يناسبك لرحلة العمر.

رومانسية اليونان
أثينا.. صاحبة أهم الأحداث في التاريخ إذ نافس بها البشر آلهة الأوليمب وتحدوهم ونالوا أشد ألوان العقاب. مدينة الديمقراطية والحكماء. والعديد من المشاهد البديعة لعل أهمها معبد «الأكروبوليس» ومعبد «زيوس» وساحة «استاد باناثينايكون» حيث أول دورة للألعاب الأوليمبية في التاريخ. هناك أيضاً متحف أثينا القومي والحديقة الدولية بجوار البرلمان وتل «ليكابيتوس» مع التسوق في أسواق العاديات المنتشرة بكثرة. لا تنسي مهرجانات الصيف الثقافية والفنية وتمتع بأحد أجمل مطابخ المتوسط التي لا تتكرر.

سحر الجمال التركي
من أجمل دول العالم بالإضافة لقربها من مصر ورخص أسعارها مما يتيح لكلما شراء عدد لا نهائي من التذكارات. هناك العاصمة «اسطانبول» ومدينة «بودرم» حيث بقايا إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة. في اسطانبول يمكنك زيارة المزارات الإسلامية مثل «قصر توبكابي» و«آيا صوفيا» التي كانت بالأصل مسجداً ثم تحولت لكاتدرائية و«المسجد الأزرق» وهو الأشهر علي الإطلاق. انطلق علي قدميك في «بيوجلو» باسطانبول حيث العديد من الأماكن الرومانسية لقضاء الوقت وتناول الطعام ومشاهدة معالم القرن التاسع عشر. يمكنك أيضاً القيام بجولة على متن مركب إلى Princess Island حيث التجول في عربة تجرها الأحصنة في مكان هادئ وكل الخصوصية. وأخيراً، استمتع بحمام تركي بأحد الحمامات الأثرية مثل Cagaloglu Hammam بمنطقة Sultanahmet في قلب اسطانبول لتزيل عنك تعب الرحلة وتستمتع بإحساس لا يقارن.

الكاريبي.. دائماً وأبداً
جزر الكاريبي الاستوائية التابعة للولايات المتحدة هي الأشهر علي الإطلاق. يمكنك القيام بجولة بحرية على متن سفينة تأخذك لأشهر الجزر كهاييتي وسان مارتن وسان جوان وبورتريكو وغيرها في رحلة تمتد لسبعة أيام مع الإقامة ليلتين بميامي. تمتع كذلك بالجو الاستوائي وأطباق المأكولات البحرية التي لن تتذوقها سوى هناك.

بورتو مارينا
هي واحد من أكبر المشروعات السياحية الجديدة في مصر والتي تنضم إلى قائمة أجمل المناطق السياحية على البحر المتوسط. وهو منتجع على مستوى عالمي يضاهي أجمل أماكن العالم، حيث يمكنك القيام بجولة في الجندول لشخصين تحت ضوء القمر..يا للرومانسية، هذا بالإضافة إلى مطاعم تقدم أطباقاً متنوعة من عدة مطابخ عالمية، ترضي كافة الأذواق .يضم المكان شقق وفيلات وأيضاً شاليهات صممت لتقدم مستوً عالياً من الرفاهية تصلح لإقامة رومانسية مميزة طوال شهر العسل كما توفر الخدمات الفندقية لكافة الوحدات والتي تقدم خدمات العناية لوحدات الملاك بالإضافة إلي خدمة الصيانة الدائمة علي مدار العام. تبعد بورتو مارينا عن القاهرة بـ 230 كيلو، وعن الإسكندرية 100 كيلو، و60 كيلومتر من مطار العلمين. يمكن لعشاق الرياضات المائية ً الاستمتاع بالعديد منها على الشواطئ الفيروزية لبورتو مارينا.

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda