سبع عجائب جديدة.. هل تعرفها؟

سور الصين العظيم..
بدأ بناؤه قبل أكثر من ألفي عام، وهو بالتأكيد الأثر الأطول في العالم إذ يمتد من المحيط الهادىء إلى آسيا الوسطى وكانت اليونيسكو قد صنفت هذا السور ضمن التراث العالمي في 1986.

مدينة البتراء الأردنية..
على بعد حوالى 200 كلم جنوب عمان العاصمة الأردنية، شيدت مدينة البتراء وهي من التراث العالمي فالمعابد الكثيرة والأديرة والمدافن التي تؤلف هذه المدينة محفورة مباشرة داخل الصخر.

تمثال المسيح الفادي..
يعتبر تمثال المسيح الفادي رمزاً للبرازيل كلها اليوم، وقد دشن قبل 75 عاماً على جبل كوركوفادو في ريو دى جانيرو في نهاية أعمال استمرت خمس سنوات تطلبها شق طريق وسكة للحديد لتمكين الناس من الوصول إلى كوركوفادو الذي يرتفع عن سطح البحر 710 أمتار، وهو من أبرز الأماكن السياحية في ريو دى جانيرو ويزوره 8،1 مليون سائح سنوياً.

آثار ماشو بيشو..
في بيرو، تم بناء قلعة ماشو بيشو بين جبلين في سلسلة جبال الإند على ارتفاع شاهق بلغ 2438 متراً في القرن الخامس عشر أيام عهد الإمبراطور باشاكوتك وكانت ماشو بيشو تستخدم مركزاً ثقافياً ودينياً ومرصداً لمراقبة الكواكب ويزور أكثر من ألفي سائح يومياً القلعة التي أعلنتها اليونيسكو من التراث التاريخي للبشرية في 1983.

الكوليزيه..
رمز مدينة روما الإيطالي وقد بني قبل ما يقرب من ألفي عام بالقرن الأول بعد الميلاد إبان الإمبراطورية الرومانية.

تاج محل..
شيده الإمبراطور شان جاهان في القرن السابع عشر تخليداً لذكرى زوجته الراحلة ممتاز محل التي توفيت لدى وضعها ابنه الرابع عشر، وهذا المعبد الأبيض اللون الواقع شمال مدينة أغرا الهندية هو الموقع الذي يستقطب أكبر عدد من السياح إذ يزوره سنوياً ثلاثة ملايين سائح.

مدينة شيشن-إيتزا..
بنيت في عام 500 قبل الميلاد في شمال شبه جزيرة يوكاتان بالمكسيك، وبالإضافة للهرم الذي يصل ارتفاعه إلى 54 متراً، يعتبر المرصد الفلكي ومعبد المحاربين- الذي يروي قصة اجتياح يوكاتان من قبل مجموعات وفدت من وسط المكسيك- من أبرز مباني المدينة.

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda