بين الباهامس وهاواي شهر عسل بالألوان

حول العالم شطآن رمالها زاهية، تستريح عليها أمواج عاتية تهدأ عندما تذوب بين فراغاتها الصغيرة وحصى نحتها الهواء والماء والزمن فتحوّلت لتحف على شواطئ تغسلها الشمس من الفجر حتى الغسق متلاعبة بخيوطها الأرجوانية كحورية تعزف بأناملها الرقيقة على أوتار قيثارة الزمن وتراقبها الشطآن بلا كلل. شواطئ جميلة لا تزال على فطرتها الأولى. لمحبي المغامرة والرومانسية والهدوء والرمال الملونة إليكم أجمل شؤاطئ حول العالم لشهر عسل مميز ومختلف ولا تنسوا الصور التذكارية فهي أفضل ما ستحملوه من ذكري لأيام جميلة لا تنسي وسنوات عمر ستمضي بكم في سعادة معاً.

من سانتوريني إلي بابكوليا

سانتوريني في اليونان

سانتوريني في اليونان

لا تزوري بيريسا اليونانية وحدك فهي من أروع الشواطئ التي تحضن الرمال السوداء لجزيرة سانتوريني، تمتد عند أقدام ميزا فونو ولسان صخري كبير يضاء ليلاً. وبما أن هذا الشاطئ طويل ويحتشد فيه الكثير من هواة البحر فبإمكانك إستنشاق التاريخ وزيارة أطلال مدينة ثيرا العتيقة سيراً على الأقدام. لا يوجد أفضل من جولة رومانسية ليلاً علي الرمال السوداء وأنغام الموسيقي الساحرة. أما شهر العسل في هاواي، فله مذاق خاص إذ لا تحضن شواطئ الجزر البركانية لأرخبيل هاواي مجرد رمال بيضاء بل تشكّل الرمال السوداء والحمراء والخضراء جزء منها، و هنا لا نتحدّث عن الأخضر الزمردي لوصف رمال باباكوليا فحسب، بل نشير إلى لمسة خضراء أوجدتها بلورات الزبرجد الزيتوني التي أودعتها الطبيعة قبل حوالي 10 آلاف سنة، إثر إنفجار البركان. تلك البللورات هي الأكثر وزنًا بين المواد البركانية وعندما يكنسها البحر يكشف الشاطئ لونه الأخضر الفاقع. يمكن القول عن شاطئ جاينت كوزواي الأيرلندي بأنه تحفة الطبيعة الأسطورية. التي تشكلت من ثورات بركانية، ألاف الأعمدة البازلتية السداسية الشكل مجتمعة كما أنابيب الأورغ وتسمّى أنابيب الأورغ البازلتية. وعند مشاهدتها قد لا تصدقون أن الواحدة منها لم تنحت بيد الإنسان.

سانتوريني في اليونان

سانتوريني في اليونان

تقول الأسطورة، أن المحارب المارد فين ماكول تبادل تهديدات من خصمه الأسكتلندي ليتبارزا في ما وراء البحر وليتمكنا من القتال بنى كلاً الخصمين ممراً مرتفعاً. دعمت الجيولوجيا تلك الأسطورة الفريدة بفضل وجود أشكال مماثلة في اسكتلندا. لا يفوتك مشاهدة المنحوتات الطبيعية الرائعة مثل جاينت بوت أو أنابيب المدفأة برفقة زوجك وساعات من الرومانسية الحالمة الفريدة.
علي رمال بولينغ بول وخليج وليام
مقارنة بالرمال الخضراء وتيّارات الأمواج المتلاشية، لا تبدو الصخور الدائرية للوهلة الأولى سببًا كافيًا لزيارة هذا شاطئ بولينغ الكاليفورني. ومع ذلك فرؤية كرات البولينغ الصخرية العملاقة مصطفّة بشكل محكم ودقيق على الرمال، وكأن الطبيعة أجرت قياس المسافة بالمسطرة، لا بدّ أن تثير القشعريرة عند الوقوف عندها. وتكشف جمالها أكثر عندما يكون تيار المحيط جذرًا فهذه الصخور الكرات، دائرية بشكل كامل وملساء وكأنّ يدًا خفية رصفّتها الواحدة بجانب الأخرى بمسافة متوازية والصخرة الأكثر ليونة تآكلت من الخارج بسبب الموج ولكنّ قلبها الصلب جعلها تقاوم نحت الموج. وأخيراً، يجب أن توخز حتى تصدّق أن ما تراه عيناك حقيقة، هل هو خداع البصر تجاه ريف مخدّر بألوان لحية رجل عجوز؟ أم أنّها مجرد رمال وردية؟ إنّها بالفعل رمال ورديّة، إستاقت ألوانها من جزيئات المرجان المختلطة بالرمال البيضاء. هذه الشواطئ الرائعة برمالها الوردية تمتدّ على الساحل الشرقي لهاربور أيلاند في الباهاماس. وإذا لم تكتفي أنتي وزوجك من جزركم المفضلة فتأكدوا أن المياه الزرقاء الشفافة لجزر الباهاماس في إنتظاركم. أما خليج الأمير وليام في ألاسكا، فتحفة طبيعة لا تفوتك. قربها من النقطة الأكثر شمالية في خليج ألاسكا منح شواطئ الزاوية هواء فوق طبيعي. فبرك الأنهار الجليدية التي تصبّ في البحر، والهواء المنعش النقي، وقمم الجبال تنعكس على المياه الشفّافة، وشواطئ برمال سوداء، تزنّرها تلال خضراء، تسبح في مياه زرقتها فاقعة. هذا بإختصار ما يمكن قوله عن خليج الأمير وليام في ألاسكا، ناهيك بالحديث عن سكان هذا الخليج، فقمة البحر وثعالبه، الحيتان والنسور والدببة التي تعيش في ما بينها بقوانين الطبيعة لا بقوانين الإنسان تعد من أجمل الأشياء هناك. ولهذا يعتبر هذا الخليج مكان مغامر ومختلف في شهر العسل.

جزيرة هاربور في الباهامس

جزيرة هاربور في الباهامس

يعتبر شاطئ الزجاج بولاية كاليفورنيا شاهد على قدرات الطبيعة الخارقة في تحويل الرصاص إلى ذهب. فهناك أقدام لسان صخري حيث كانت بلدية فورت براغ حتى أواخر عام 1960 تفرغ فيها النفايات، وكذلك سكّان المنطقة كانوا يرمون من أعلى الجرف في المحيط النفايات الصلبة كسيارتهم القديمة المهترئة وأدوات الكهرباء المنزلية. إلى أن وضعت السلطات المحلية حدًا لهذا التلوّث البئيي ومنعت رمي النفايات، وعلى مرّ العقود قام البحر وأمواجه بدورة سحرية فعلاً، وكأنها غربال ضخم فصل الزجاج عن الفضلات، وصقلها بصبر، حتى تحوّل الشاطئ الذي يحضنها أشبه بواجهة بوتيك مجوهرات. وكان الناس قد إعتادوا جمع هذه القطع الجميلة من الزجاج إلى أن جاء قانون منع هذه العادة.

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda