كيك الفراولة مع الكريمة

المكونات:-

½ كوب زبدة غير مملحة

½1 كوب طحين لجميع الأغراض

2 ملعقة صغيرة مسحوق الخبز

½ ملعقة صغيرة من الملح

كوب سكر

2 بيضة كبيرة

2 صفار بيضة كبيرة

½ ملعقة صغيرة من الفانيليا

½ كوب حليب كامل الدسم

200 جرام فراولة مقطعة شرائح رقيقة

ملعقة صغيرة جلاتين

طريقة التحضير:-

سخني الفرن على درجة 350 وجهزي قالب الخبز بدهنه بالزبدة ثم رشه بالدقيق. في وعاء متوسط ​​الحجم، إمزجي الدقيق ومسحوق الخبز والملح. بإستخدام خلاط كهربائي على سرعة عالية، إخفقي الزبدة و 1/2 كوب سكر بوعاء كبير حتى يظهر زغبة. أضيفي البيض وصفار البيض واحدة في كل مرة وإخفقي جيداً بعد كل إضافة. أضيفي الفانيليا وإخفقي على سرعة متوسطة وبعدها أضيفي خليط الدقيق على 3 مراحل والحليب على مرحلتين بالتناوب وحاولي أن تبدئي وتنتهي بخليط الدقيق حتى يتجانس الخليط ثم ضعيه بالقالب الذي حضرته مسبقا.ً تخبز من 30 إلى 35 دقيقة وإتركيها لتبرد 10 دقائق في القالب ثم إقلبيها وإتركيها لتبرد تماماً وبإستخدام سكين مسننة، تقسم الكعكة أفقياً لنصفين.

لتحضير الحشو:-

إخلطي الفراولة و1/4 كوب سكر ثم ضعي 2 ملعقة طعام من الماء البارد بمقلاة صغيرة، وأضيفي الجيلاتين وحركيها جيداً لمدة 5 دقائق على نار هادئة جداً حتى يذوب الجيلاتين. إرفعيها وإتركيها لتبرد. إضربي الكريمة بالخلاط مع 1/4 كوب السكر المتبقي. إستمري بالخفق وأضيفي خليط الجيلاتين تدريجيا حتي يتجانس جيداً. ضعي نصف كمية خليط السكر والفراولة فوق الطبقة السفلى من القالب ثم أضيفي كمية من الكريمة المخفوقة وضعي الطبقة العلوية من الكيك وغطيها بالكريمة وبعدها الفرولة. قذميها للأكل بعد ساعة أو أكثر.

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda