برج القاهرة حيث الجميع علي موعد

ماذا عن تولي مجموعة وادي دجلة رعاية برج القاهرة؟

حصلت مجموعة وادي دجلة علي حق إستغلال برج القاهرة بالجزيرة في2014 ولمدة عشر سنوات. ومن ثم بدأت أعمال إعادة هيكلة وصيانة جميع منشآت البرج بهدف إعادته إلى بريقه ورونقه السابق والذي اعتدنا عليه جميعاً فمن منا لا يحمل ذكري لزيارة البرج ولو مرة واحدة. ولأن البرج أحد معالم القاهرة السياحية الهامة وهو تحفة معمارية هامة تكتسب أهمية خاصة بموقعه بقلب منطقة الجزيرة العريقة، كان لزاماً علينا جعله وجهة مشرفة لمصر والمصريين.

وما السبب الأساسي وراء إختيار برج القاهرة؟

يظل المعمار سمة أساسية من سمات الدول الكبرى كما توجد العديد من الدول التي تشتهر بمعمارها للأبراج مثل فرنسا التي تتزين عاصمتها باريس ببرج إيفل وإيطاليا حيث برج يبزا المائل أحد عجائب الدنيا السبع وهناك أيضاً برج بيج بن في العاصمة البريطانية لندن وكذلك برج خليفة في دبي بدولة الإمارات العربية وأبراج أخرى كثيرة< هذا وتعد الأبراج من أهم المعالم السياحية التي يحرص السياح علي مشاهدتها. وفي مصر، يكتسب برج القاهرة أهمية كبيرة ويعد أحد المعالم السياحية الأساسية بها فهو تحفة معمارية بناها المصريون على شكل زهرة اللوتس الفرعونية رمزاً لحضارتهم التي كانت ولازالت محط أنظار سائحي العالم بأسره، يتكون البرج من 62 طابقاً ويقف على قاعدة من أحجار الجرانيت الأسواني التي استخدمها المصريون القدماء في بناء معابدهم ومقابرهم ومسلاتهم  وهو من أشهر الأبراج العالمية وكان وقت بنائه من أطول الأبراج حول العالم ويقع في قلب القاهرة بجزيرة الزمالك علي نقربة من العديد من المعالم السياحية بقلب العاصمة كما يوفر رؤية بانورامية تضم عدداً من معالم القاهرة منها مبنى الإذاعة والتلفزيون المصري ومنطقة أهرامات الجيزة وأبو الهول وقلعة صلاح الدين الأيوبي بالإضافة لمصر القديمة وكذلك منطقة الأزهر الشريف وضواحيها.

ماذا إذن عن خطة التطوير التي يجري العمل بها الآن؟

إنها خطة شاملة بدأت من أسفل لأعلي وجميع مراحلها تترجم بحق مفهوم الأصالة والعراقة كما ينبغي أن تكون. كانت البداية بالدور الأرضي حيث إفتتحنا مطعم لبناني يقدم أشهي أطباق المطبخ اللبناني الأصيلة ويوفر للعائلات تجربة مميزة للإستمتاع بأشهي المأكولات وقضاء أوقات من السعادة والإسترخاء في قلب الطبيعة الساحرة التي تحيط بالمكان بفضل موقعه الممير بقلب الجزيرة. وللأسف أغلب الأشخاص ليس لديهم أية معلومات عن البرج وكل ما يعرفونه هو المطعم الدوار والمشهد البانورامي. كما يوجد بالبرج مطعم وغرفة للإجتماعات والمؤتمرات وهناك أيضاً مطعم دورين وكوفي شوب وجميعها تخضع الآن لأعمال التطوير وربما كان الجهل أحد الأسباب الرئيسية في ضعف الإقبال علي البرج من قبل الكثيرين وهو الأمر الذي سنعالجه بالدعاية والتسويق وإعادة تقديم البرج بصورته الجديدة.

لدينا 62 دور في البرج يمكن إستغلالهم لزيادة الإقبال علي البرج.

هل من خطة تسويقية للترويج للأنشطة الجديدة في البرج؟

نعم يوجد خطة طويلة المدي ،بدأنا بالفعل في مخاطبة السفارات والشركات السياحية لجذب السياح لزيارة البرج الذى يمكن من أعلاه مشاهدة القاهرة كلها والتمتع بالمأكولات والمشروبات المختلفة سواء من المطعم اللبناني أو المطعم الدوار مع إلتقاط أفضل الصور لمدينة القاهرة الساحرة من أعلي إرتفاع فالبرج يوفر إطلاله بانورامية من وسط نهر النيل ومن ثم زيادة دخل البرج من إيراد السياحة. تتضمن حملتنا التسويقية أيضاً الإعلانات ومواقع التواصل الإجتماعي كما سيتم إقامة بازارات وحفلات وعدد من الأنشطة المنوعة لزيادة الإقبال فنحن نملك قطعة من الماس ولكنها تحتاج لإستعادة بريقها ورونقها.

ما المميزات التي سينفرد بها البرج عن أي مكان آخر؟

يظل الموقع الجغرافي للبرج بقلب العاصمة أحد أبرز سماته المميزة إذ تشعر وأنت تنظر في النظارة المكبرة وكأنك تزور مصر كلها في لحظة واحدة، ليس هذا فقط ولكن يمكن الآن للأسرة  تمضية يوم كامل في البرج والاستمتاع بتناول غداءها بأحد المطاعم سواء اللبناني أو الدوار الذي سيقدم أشهي أطباق المطبخ المصري الأصيل أو تناول العضائر والمشروبات والوجبات الخفيفة في الكافيه الأنيق الذي يجري حالياً الإنتهاء من تطويره. وللعلم، جميع مطاعم البرج مصنفة خمس نجوم. بالإضافة لذلك، تم تخصيص مكان للتسوق وشراء الهدايا بداخل البرج ومكان ترفيهي مخصص للأطفال بما يجعل من البرج مقصد للجميع بدون إستثناء. وقريباً سيتم الإعلان عن جداول الأنشطة والفاعليات والذي يترجم فكر الإدارة الجديدة القائم علي أساس الرغبة في التجديد والتغيير للأفضل مع الحفاظ علي العراقة والأصالة التي يتميز بها المكان.

ماذا عن التحديات التي تواجه الإدارة الجديدة؟

يظل تحقيق المعادلة الصعبة ما بين الحفاظ علي العراقة والأصالة مع التحديث والتطوير لمواكبة العصر أحد أبرز وأهم التحديات البالغة التي تواجهنا. فهدفنا الأسمي هو الإرتقاء بعراقة المكان مع ضرورة التكيف مع مستجدات العصر وتقديم الأفضل والأحدث بشكل مستمر ومواجهة المشاكل والتعامل مع المتغيرات الداخلية والخارجية. وعليه، نعمل علي تسليط الضوء على البرج وأهميته كمزار سياحي داخلياً وخارجياً وكنوع من التشجيع وتعريف آثار هذه البلد العريقة للمواطنين مع ضمان توفير الرفاهية والإستمتاع بوجه عام، ونحن كإدارة وادي دجلة نضع خطة موحدة ومتفاعلة وشاملة تربط جميع مزايا البرج بالتطورات التي نقوم بها لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

هل سيستهدف البرج فئة معينة ؟

إطلاقاً ولكن أماكن البرج هي التي ستحدد الشريحة الخاصة بها فالبرج بصفة عامة يستهدف القاعدة العريضة من الجمهور سواء المقيم أو الزائر مصرياً كان أو أجنبياً وكل فرد وفقاً لميوله وإمكاناته.

ماذا عن نسبة الإقبال المتوقعة؟

لدينا أكثر من 1000 زائر للبرج يومياً وبعد التعديلات التي سيتم العمل عليه نتوقع زيادة هذا العدد لثلاث أضعاف.

وأخيراً، هل من دعم رسمي ممثل في أياً من قطاعات الدولة؟

لا يوجد دعم من قبل الدولة بل تتولي إدارة مجموعة وادي دجلة العمل بصورة كاملة كنوع من المساهمة والمشاركة للدولة .

 

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda