نصائح للأم المتعبة

تمر المرأة بمراحل عديدةٍ بحياتها منها المراهقة والزواج والحمل والولادة وكلها مراحلٌ تؤثر علي جسم المرأة وبشرتها ونفسيتها، وكثيرٌ من النساء لايستطعن السيطرة على أنفسهن خلال تلك المراحل وبصورة خاصةً أثناء الحمل والولادة، فتكون الأمور خارجةً عن سيطرتها. وعلي الرغم من سعادتها البالغة خلال تلك المرحلة، إلا أنها قد تعاني من عيوب البشرة كالكلف والنمش والبقع السوداء والهالات السوداء حول العينين والتشققات التي تصيب الجسم بسبب الوزن الزائد. وللتخفيف من عبء المرحلة، إليك مجموعة نصائح تجميل للأمهات المتعبات، جربيها ولاحظي الفرق.

العناية‭ ‬بالبشرة

تحتاج المرأة أثناء الحمل إلى العناية ببشرتها بشكلٍ أكبر وأكثر إنتظاماً وذلك بسبب التغيرات التي تصيب البشرة خلال مرحلة الحمل، فمن أهم الأشياء  التي يجب أن تقوم بها ولا تغفليها المواظبة على تنظيف البشرة بالماء الدافئ، ووضع الكريم المرطب المناسب لنوع البشرة ويمكن أيضاً أن تقومي بوضع بعض الماسكات المساعدة على إزالة البقع من الوجه مثل ماسك العسل المنقي وماسك الخيار المرطب مع المواظبة علي وضع الكريم الواقي من الشمس للمساعدة على تخفيف البقع والكلف وحماية الوجه من عوامل الجو السلبية. وبعد الولادة. عليك المحافظة على تلك العادات التي تساعد البشرة علي العودة لسابق عهدها وإستعادة رونقها ونضارتها من جديد. 

العناية‭ ‬بالجسم

تعتبر مرحلة الحمل من أقصي المراحل التي يتعرض لها الجسم، وللعناية بجسمك في تلك المرحلة، عليك القيام ببعض الأمور الهامة منها المواظبة على دهن الكريم المرطب للجسم الذي يساعد على تخفيف التشققات والإستحمام بالماء المعتدل الحرارة ووضع الزيت الخاص أثناء الإستحمام للمحافظة على ليونة الجلد.

العناية‭ ‬بالعينين

تظهر الهالات السوداء حول العينين فعليك التخفيف من ظهورها بالحفاظ علي فترات النوم الصحية وعدد ساعات النوم والتقليل من السهر وعمل التمرين الخاص بتدليك منطقة تحت العينين، وإستخدام الكريم الخاص بترطيب هذه المنطقة.

العناية‭ ‬بالشعر‮ ‬

يكون الشعر بأحسن حالاته أثناء الحمل فيتوقف تساقطه ويزيد نموه حتى دون أن تستخدمي أية زيوتٍ خاصةٍ لذلك، وذلك بسبب الهرمونات الزائدة بالجسم والغذاء الصحي الذي تتناوله الحامل، ولكن المعاناة تكون بعد الولادة بسبب عودة الهرمونات إلى ما كانت عليه وفقدان الجسم للكثير من عناصره الغذائية أثناء الولادة فيبدأ الشعر بالتساقط ويخف ويصبح لونه باهتاً، لكن لاتقلقي فهذا يكون مؤقتاً لفترةٍ معينةٍ، ولكن عليك الإعتناء به عن طريق حمامات الزيت المغذية والتخفيف من تعريضه لسحب اللون والصبغات  

ومع كل تلك الأمور التي ستتغير أثناء فترة الحمل والولادة تبقى هذه المرحلة من أجمل وألذ المراحل التي يمكن أن تمر المرأة بها والتي ستبقى عالقة بذاكرتها، لذلك إستمتعي بحملك وأمومتك مع هذه النصائح لتجميل الأمهات المتعبات.

فريق تحرير النهارده

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda