لكل حبة أسطورة

البقدونس
عشب ارتبط في طقوس الأساطير اليونانية والرومانية بالموت والقيامة كما كانوا يزينون قبورهم بأكاليل من البقدونس والتعبير اليوناني الذي يقول عن شخص ما (إنه قريب من البقدونس) يعني أنه قريب من الموت وفي التراث العشبي الانجليزي كانوا يعتقدون أن الأطفال يعثرون عليهم في فراش من البقدونس.

البصل
عرفت زراعة البصل منذ عهد الفراعنة ويقول بلوتارك في كتابه إيزيس وأوزوريس أن الكهنة المصريين امتنعوا عن أكل البصل لأنه النبات الوحيد الذي ينمو في شحوب البقر، كما أنه في بعض الحالات يصيب المرء بالعطش، وفي حالات أخرى يجعل الدموع تنهمر من عينى من يأكلون ويعتقد في بولندة أن مولد الطفل يكون أسهل لو أن المرأة الحامل جلست فوق دلو من البصل المغلي.

الفجل
نبات حولي أو ثنائي الحول، أغلب الظن أنه شرقي الأصل وهو أحد مكونات الوجبة التقليدية في احتفال اليهود بعيد الفصح ذكرى نجاتهم من الرق في مصر ويرمز الفجل في احتفالات الربيع اليوم إلى التجدد المستمر للخلاص البشري.

شجرة السمن
نبات أحمر الثمار يعرف أنه رماد الجبل كانوا يعتقدون في العصور الوسطى أنه يرتبط بالوثنيين وأنه قوي ضد السحر وفي استكلندة كانوا يعلقون السحرة الذين يلمسون هذه الشجرة معتقدين أنهم عندئذ يمتلئون بالشيطان وفي الأساطير أن الصليب الذي كان يحمله المسيح مصنوع من شجر السمن وأسطورة أخرى تقول إن هذه الشجرة إذا ما نامت في المقابر حمت الموتى حتى يوم الدينونة.

[avatar]

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda