في رمضان المسواك لصحة الفم والأسنان

تعتبر‭ ‬الأسنان‭ ‬مرآةً‭ ‬لصحّة‭ ‬الإنسان‭ ‬خاصةً‭ ‬وكون‭ ‬الفم‭ ‬يشكل‭ ‬بوابةً‭ ‬رئيسيةً‭ ‬لإنتقال‭ ‬الأوساخ‭ ‬والجراثيم‭ ‬للجسم‭ ‬وتحديداً‭ ‬إلى‭ ‬الجهازين‭ ‬الهضمي‭ ‬والتنفسي‭. ‬وقد‭ ‬أشارت‭ ‬دراسات‭ ‬علمية‭ ‬حديثة‭ ‬لكون‭ ‬إهمال‭ ‬العناية‭ ‬بصحّة‭ ‬الفم‭ ‬يتسبّب‭ ‬في‭ ‬إصابة‭ ‬اللثة‭ ‬والأسنان‭ ‬بإلتهابات‭ ‬وأمراض‭ ‬خطيرة‭ ‬قد‭ ‬تؤدي‭ ‬لاحقاً‭ ‬إلى‭ ‬الإصابة‭ ‬بأمراض‭ ‬الرئة‭ ‬والقلب‭ ‬والسكتات‭ ‬الدماغية‭ ‬وغيرها‭ ‬من‭ ‬الأمراض‭ ‬المزمنة‭ ‬التي‭ ‬تصيب‭ ‬الجهاز‭ ‬التنفسي‭ ‬والقصبة‭ ‬الهوائية‭. ‬ولذا‭ ‬فمن‭ ‬الضروري‭ ‬المواظبة‭ ‬على‭ ‬تنظيف‭ ‬الأسنان‭ ‬واللثة‭ ‬يومياً‭ ‬للوقاية‭ ‬من‭ ‬الأمراض‭.‬‮ ‬

تشكّل العناية بالصحة الفموية أهميةً خاصةً خلال شهر رمضان المبارك، حيث يعاني معظم الصائمين من جفاف الفم والريق وهو الأمر الذي يؤدي بدوره إلى تضاعف إحتماليات الإصابة بمرض تسوّس الأسنان وإلتهاب اللثة وظهور رائحة الفم الكريهة. هذا وقد أثبتت دراسة علمية حديثة أن الجراثيم تتسبّب في العديد من إلتهابات اللثة فور تراكمها في جوف الفم ولا تستغرق عملية نضوجها بالكامل أكثر من 48 ساعة. وبالتالي، ينصح أطباء الأسنان بضرورة العناية القصوى والمكثّفة بالفم في فترات الإفطار وبعد السحور.

وبدورها، أدركت شركة دابر إيجيبت ليمتد التابعة لمجموعة دابر إنترناشيونال إحدى أكبر العلامات التجارية الموثوق والمُعترف بها في مجال العناية بالصحة، أن إستخدام معجون الأسنان المناسب أمرٌ بغاية الأهمية للحصول على أفضل النتائج. وعليه، قامت الشركة بتطوير معجون الأسنان «دابر مسواك» والذي يتميّز بتركيبة ثورية تحتوي على خلاصة عشبة المسواك التي يستخدمها العرب منذ القدم لتنظيف أسنانهم والحفاظ على رائحة فم منعشة طوال اليوم، وذلك لما تتمتّع به هذه القطعة الخشبية القابلة للمضغ من خصائص صحيّة ومضادّة للبكتيريا تعمل على تطهير الفم وتقوية الأسنان واللثة، وبالتالي تساعد على منع تسوّس الأسنان والتخلّص من رائحة الفم الكريهة، بالإضافة إلى تحفيز حساسية براعم الذوق في اللسان.

وتتوفّر مجموعة «دابر مسواك» في صنفين مختلفين، الأوّل معجون أسنان «دابر مسواك» الذي ينفرد بتركيبة مبتكرة تستند في تكوينها إلى مادة الكالسيوم التي تساعد في تقوية عظام الأسنان وتغذيتها. أما «دابر مسواك جل»، فهو عبارة عن جل منعش يحتوي على تركيبة رغوية غنيّة بالمكوّنات الطبيعية والمثبتة فعاليتها في التغلغل إلى عمق اللثة والوصول إلى الأماكن الصعبة في الفم للقضاء على البكتيريا المسبّبة لرائحة الفم الكريهة والمحافظة على إنتعاش مضاعف للفم مقارنةً بمعاجين الأسنان الأخرى. كما يشكّل النعناع مكوّناً رئيسياً آخر في التركيبة، حيث أثبتت دراسة أخيرة لشركة «ريجلي» الرائدة في صناعة العلكة أن دمج النعناع مع مستخلصات المسواك يساعد في القضاء على البكتيريا المتواجدة في الفم بمعدل 20 مرة أكثر فعالية من النعناع العادي. وتنصح «دابر إيجيبت» بإستخدام معجون الأسنان «دابر مسواك» على الأقل مرتين يومياً للحفاظ على أسنان قويّة ونظيفة وصحية. وبمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، أوصت الشركة أيضاً بضرورة تنظيف الأسنان بـ «دابر مسواك» يومياً قبل الإفطار والسحور للقضاء على بكتيريا الفم التي تتراكم بكثرة خلال فترات الصيام الطويلة وتعمل على تحويل السكر الطبيعي في الفم إلى حمض وبالتالي تتسبّب في ضعف الأسنان والتسوّس. كما يساعد «دابر مسواك» بفضل تركيبته الغنية بفيتامين (ج) ومادة السيوستيرول (ب) في الحفاظ على سلامة الشعيرات الدموية المغذيّة في الفم من خلال ضمان وصول الكمية الكافية من الدم إليها، بالإضافة إلى منع إلتهابات اللثة والنزيف. كما يساعد الإستخدام المنتظم لـ «دابر مسواك» على التطهير الكامل للفم والحماية القصوى من الفطريات، بالإضافة إلى الحفاظ على بياض ولمعان الأسنان بفضل احتوائه على مادة الكلوريد والسيلكات. 

ويُذكر أن دابر إيجيبت لميتد هي شركة تابعة لمجموعة دابر إنترناشونال. وبدأت الشركة عملياتها التشغيلية بمصر في عام 1996 بمجال تطوير المنتجات الطبيعية للعناية الصحية والشخصية بما في ذلك زيوت الشعر والشامبو ومنتجات العناية بالبشرة والأسنان. كما تقوم الشركة بتصدير منتجاتها إلى عددٍ من الأسواق في شمال ووسط أفريقيا.

[avatar]

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda