الرياضة لحياة أفضل

من هم Stallions Team؟

ستاليونز بدأت منذ أكثر من عام فيما نبعت الفكرة من الأساس من قبل شاب مصرى وهو كريم إسماعيل (كرشو) وبعض الشركاء وهدفها في المرتبة الأولي مساعدة الناس علي النمو بصورة أفضل علي المستوي الصحي والبدني. وبمرور الوقت، بدأنا في الإنضمام إلي كرشو وأخذ الفريق في التوسع ونحن اليوم متواجدون في نادى هيليوبوليس مصر الجديدة والشروق بصفة يومية فيما عدا الجمعة والسبت كما يُسمح بدخول غير الأعضاء بالشروق. ولكل مكان مواعيده المحددة ونحن نعمل مع العملاء علي تحسين أدائهم الرياضى وصحتهم من منظور رياضى مختلف فكلنا سبق لنا اللعب في منتخبات فأنا كنت لاعب بمنتخب مصر ونادى الزماللك وكريم بطل جمهورية فى كرة الماء وحاصل على المركز الثالث لبطولة الجمهورية للملاكمة ومحمد صفوت بطل عالم فى الكاراتيه كوموتيه وحاصل على المركز الثالث فى كاراتيه الكاتا وأحمد نصار بطل عرب وأفريقيا فى Acrobatic Diving وكان لاعب منتخب مصر وكرة طائرة وطارق رضوان بطل كرة الماء وإسماعيل عمر بطل مصر فى الجودو وصفية عبد الدايم حاصلة على الدورى 6 مرات للكرة النسائية وعلى الكأس 6 مرات كرة نسائية أيضاً ولاعبة منتخب مصر. نتجه دوماً للشخص الرياضى لأن الرياضى الذى مارس لعبة من قبل يملك أشياء يفتقدها آخرون وهناك بطولة فى مصر لللياقة وقد فزنا فى دورة النساء ودورة الرجال فوق 40 وفزنا أيضاً بدورة الفرق وهناك لاعبة وهى نيفين الباز كانت تلعب فى دورة النساء وحدها وفى نفس الوقت مع الفرق ولديها 4 أطفال وتبلغ من العمر 40 عاماً والعلم الذى أتينا به من أمريكا كان ستاليونز هم أول من قدموه لمصر بأصول مصرية فنحن فقط أتينا بالعلم وبأدوات لم يرها أحد فى مصر من قبل.

كيف يجعل ستاليونز الفرد بصحة أفضل؟

يعتمد ستاليونز على التدريبات ذات الأداء العالى وهناك شقين أحدهما للرياضيين والآخر للأفراد ممن هم بحاجة إلي الرياضة بصفة عامة  فالرياضيين نعمل معهم على تحسين الأداء وتنمية المهارات فى اللعبة الذين يمارسونها. أما من يريد ممارسة الرياضة بشكل عام أو على سبيل المثال إذا كان هناك شخص وزنه زائد ويريد إنقاصه فمن أهم الخطوات الأولى التى نتخذها هى تغيير فكر وفهمه ليصبح فكر رياضى ونجعله يتدرب كالرياضى فى الدول الأجنبية ولا يتمرن لمجرد التمرين. نبدأ مع العميل من البداية إذ تختلف مستويات الأفراد من المستوي البدائي وحتي المرتفع ويضم الرياضيين. هناك أيضاً إختبارات للعملاء لتقييمهم وتحديد البرنامج الأمثل لهم ثم البدء في تنفيذه. وهناك بعض العملاء ممن ليس لديهم أي أساس رياضى أو خلفية رياضية ومن ثم نبدأ بوضع الأساس من الصفر لنصل به لدرجة أن يأكل وينام ويتدرب ويفكر مثل الرياضى السليم سواء إذا كان رياضى محترف أو مجرد شخص عادى أو حتي ممارس للرياضة بصورة متواضعة. هذا ويختلف التدريب يومياً للممارسين أما الرياضيين ممن يمارسون الألعاب فنبدأ بتهيئة وتنمية مهاراتهم ونعالج نقاط الضعف لديهم وننمى نقاط القوة. وأرقام من نتابعهم فى إرتفاع مستمر ولدينا كمثال ياسر حفنى وهو بطل عالم فى الخماسى الحديث ويأتي هذا الإرتفاع فى غضون شهور وليس أعوام. هناك أيضاً برامج للحوامل وبعض البرامج للتغيير والتنمية النفسية والروحية مثل اليوجا. وللعلم، يعد بناء الجسم جزء أيضاً من البرامج لكن عليه إجتياز مراحل معينة ليصل لذلك وهذا  الكلام علمى ولا يأتي من فراغ بل له أساسيات للوصول لتك المرحلة شأنه شأن بناء العقار مثلاً  حيث يجب وضع الأساس أولاً ثم إستكمال البناء فيما بعد ومن دون الأساس الجيد ستنهار العمارة.

هل من أعمار معينة أم يمكن للجميع الإنضمام؟

الرياضة متاحة للجميع ونحن نتعامل حالياً مع عملاء من سن 17 سنة وحتي 53 سنة  وأكثرهم إقبالاً يكونوا في أوائل العشرينات وحتي أوائل الثلاثينات بين أن هناك أيضاً أشخاص ممن  تتعدي أعمارهم الأبعين عاماً ويكون أدائهم  أفضل بكثير من شباب فى سن العشرين.

كيف تتم متابعة العميل فيا بعد؟

متابعة نمط الحياة الخاص بالعميل من الخطوات الأساسية لإستمرار النجاح فهناك بالطبع نظم تغذية لكل عميل علي حدة وكذلك للحالات الخاصة مثل الحوامل وأصحاب الوزن الزائد أو من يعانون من النحافة الشديدة وكذلك أولئك الذين يرغبون في تثبيت الصورة علي ما هي عليه. الأساس كما ذكرت هي أن يتعلم الفرد كيف يعيش حياة صحية فهو شخص عادى من حيث الوزن لكنه يتناول طعام غير صحي أو غير منتظم أو تكون عاداتخه الغذائية غير صحية. هناك أخصائية غذائية تساعدهم على المعيشة الصحية وللأسف لدينا فى مصر وبعض الدول الأخرى الكثير من المفاهيم الخاطئة حول الطعام فكثير ممن يعانون من  الوزن الزائد يمتنعون عن تناول الطعام تماماً وهو خطاً جسيم تقع الغالبية فيه فمن الممكن تناول ما لا يقل عن خمس وجبات يومياً والإستمرار في فقدان الوزن أو علي الأقل الحفاظ عليه ثابتاً علي وضعه، فالمهم هو ماذا نأكل وليست الكمية التي نأكلها ويظل هدفنا النهائي هو الوصول بالعميل إلي الحياة الصحية التي يريد أن يجياها وأن يكون قادراً علي  اللعب مع أولاده أو ممارسة حياته اليومية بدون عناء. نري أننا بتحقيق هذا الهدف، فنحن نقدم الفائدة القصوي للمجتمع ككل فالأمر لا يقتصر على الرياضة فحسب بل هناك كثير من المدخنين أقلعوا عن التدخين معنا فالفريق يقوم بدعم وتشجيع كافة المنضميين وكل عميل هو مميز بطريقة خاصة ولكل شخص أسلوبه في التعامل فأنا أتعامل مع كل عميل كشخص وليس كمجموعة  وهي الميزة الكبيرة لمدربي ستاليونز فهم أبطال وشخصيات قادرة على السيطرة على الملعب كما أنهم قادرين على فهم العميل بمجرد النظر إليه وما إذا كان بالفعل كان بالفعل غير قادر على تكملة التدريب أو أنه يتكاسل.

كيف يمكن أن تغير الرياضة من يومى؟

الرياضة تغير من المزاج العام بطريقة واضحة وهى تجعل الفرد أكثر حيوية ونشاط كما تجعله قادراً على تكملة اليوم بعد العمل بدون تعب أو إرهاق فهناك كثير من الناس ينتهى يومهم بعد ساعتين من عودتهم من العمل كما أن الرياضة بوجه عام تُزيل كثير من التوتر و تجعل الفرد أكثر إيجابية  مع الحفاظ علي وقته منظماً علي نحو لافت.

هل هناك أى نشاط خارج النادى؟

نحن أول من بدأ معسكرات رياضية فى مصر فنحن نأخذ مجموعة من الأفراد ونذهب لمعسكر رياضى ومن الأماكن التى ذهبنا إليها مؤخراً سهل حشيش والجونة ورأس سدر وتكون فترة المعسكر لمدة 4 أو 5 أيام ويكون معسكر مكثف يشمل أعلي المعادلات الصحية من أكل صحى ونظام  رياضى ويضم أيضاً بعض الأنشطة المرحة والمسابقات وغيرها من أنشطة لتفاعل العملاء مع بعضهم البعض.

[avatar]

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda