الأعشاب لعلاج الأمراض

الطبيعة مليئة بالخيرات والعودة إليها اتجاه عام وعنوان العصر الحالي إذ تتخذ الأبحاث الطبية من الأعشاب المختلفة هدفاً لها لأجل الحصول على علاجات مفيدة للجسم دون آثار جانبية، والطبيب ليس دائماً الحل بل التشخيص الجيد وتحديد الأسباب وأفضل العلاجات العشبية والوصفات المنزلية لها.. عدد من الأمراض ومن الطبيعة الحل بسيط..

  • قرحات الفم والأسنان: نصف تينة تنقع في الماء المغلي ثم توضع على الخراج.
    – التهاب اللوزتين:تخلط بيضة بطحين حتى تصبح كالعجين وتوضع على العنق وتربط بقماش ليلاً حتى الصباح ثم ترفع ويغسل مكانها بالماء الفاتر فيرفع الالتهاب والحرارة عن الحلق، تكرر العملية حتى الشفاء. أو توضع على العنق بعض شرائح البصل الساخنة وتحزم عليه فإنها جيدة لالتهاب اللوزتين.
    – بحة الصوت:إذا أكل الثوم مشوياً أو مطبوخا أو نيئاً, نفع بحة الصوت وخشونته كما يمكن أكل الفجل بالعسل للشفاء من بحة الصوت الحادثة عقب الصياح.
    – السل:يشرب ماء مغلي الحلبة مقدار 4 ملاعق في اليوم لتسكين سعالا المصابين بالسل، أو بإمكان المصابين بالسل شرب لبنا ممزوجا بملعقة عسل كل صباح.
    – السعال المزمن:ضع كمية من التين المجفف في زيت زيتون مدة أسبوع ثم يفطر المريض كل صباح ثلاث تينات .
    – سعال الأطفال:يطبخ البصل ويعصر ماؤه ويخلط بعسل خمس مرات يومياً، أو يشرب الطفل نصف كوب من عصير الجزر مع السكر ثلاث مرات في اليوم.
    – الربو:ينقع كمية من الثوم المبشور في لتر حليب، يشرب منه 3 أكواب في اليوم مدة 8 أيام وكل كوب يصفى ثم يشرب.
    – تقوية القلب:يؤكل كل يوم الخرشوف والكرفس والخس والبصل، فإنه مفيد جداً لتقوية عضلة القلب .
    – تصلب الشرايين:تغلي 100 جرام من قرون اللوبيا في لتر ماء جيداً، ثم تصفى وتشرب منه 4 فناجين كل يوم لمدة 15 يوماً
[avatar]

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda