عرض فيلم نحبك هادي في سينما زاوية من الغد

يبدأ غدًا الأربعاء  16 أغسطس عرض الفيلم التونسي نحبك هادي في سينما زاوية. الفيلم باللغة العربية اللهجة التونسية ومترجم إلى الإنجليزية.

يروي الفيلم قصة هادي؛ شاب عادي. قليل الكلام وردّ الفعل، لا ينتظر من الحياة شيئاً يُذكر، وغير مبالٍ بما يحيط به. يترك لأمّه المتسلطة شؤون تنظيم زواجه من خديجة. قبل الزواج بيومين، يتعرّف هادي في المهدية على ريم؛ شابة في نزل يكاد يكون مهجوراً من السياح. تشدّه حريتها ولا مبالاتها، ليجد نفسه مأخوذاً بهذا العشق. حصل هذا الفيلم على جائزتين في مهرجان برلين الدولي: أفضل ممثل مجد مستورة وأفضل مخرج محمد بن عطية.

عن زاوية

أطلقت شركة “أفلام مصر العالمية (يوسف شاهين)” فى مارس ٢٠١٤ مبادرة زاوية بسينما أوديون فى وسط القاهرة لتكون أول دار عرض للسينما البديلة فى مصر.

ينقسم برنامج زاوية ما بين العروض السينمائية و الفعاليات و يشمل مختارات سينمائية عديدة من دول مختلفة: منها أفلام قصيرة وتسجيلية وروائية وتجريبية. بعد تنظيم الكثير من العروض خارج القاهرة يأمل فريق العمل بأن تتوسع زاوية لتصبح سلسلة من دور العرض للسينما البديلة فى جميع أنحاء مصر.

من أهم مبادرات “زاوية” برنامج “التعليم و السينما” الذى يعمل على دمج التعليم مع الترفيه بالتعاون مع المدارس والجامعات المصرية لنشر التعليم من خلال السينما وذلك لمساعدة الأجيال الشابة في تطوير الحاسة النقدية والفنية والتحليلة لديهم.

وتأتي مبادرة “زاوية” بعد نجاج “بانوراما الفيلم الإوروبي”، التي أصبحت من أهم الفعاليات السينمائية منذ إفتتاحها في ٢٠٠٤.

شاهدوا تريلر الفيلم

 

فريق تحرير النهارده

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda