عام 2017 على Netflix – لمحة عن أهمّ الأحداث الفاصلة خلال العام

مادة إعلانية

 

العائلات في مصر تختار Stranger Things كأفضل مسلسل لمشاهدته مع الأسرة في عام 2017

 

لقد حمل عام 2017 الكثير من المعرفة، والكثير من المشاهدة، والكثير من التطورات الجديدة.  لقد تعلمنا كيف يتم غسيل الأموال بفضل (Ozark)، وأصبحنا قادرين على كشف القتلة المتسلسلين من خلال متابعة (MINDHUNTER)، وعرفنا بأن الحياة ستكون غير مستقرة أبدًا من دون بابلو في (Narcos)، وبأنه لا يجب العبث مع إلفين من (Stranger Things).

كما أعلنت Netflix بأنها بصدد إنتاج أول عمل أصلي لها باللغة العربية بالتعاون مع النجم الكوميدي اللبناني عادل كرم، في برنامج سيتم عرضه خلال عام 2018. والأمر المحير للغاية الذي عرفناه أيضًا، هو أن ثلث الأهالي في الإمارات يبتكرون حيلًا ماكرة لمشاهدة مسلسلاتهم المفضلة، كأن يختبئوا في الحمامبعيدًا عن أعين أولادهم!

 

طرق مشاهدة Netflix في مصر

شاهد مشتركو Netflix حول العالم أكثر من 140 مليون ساعة من المحتوى في اليوم الواحد (أي ما يعادل أكثر من مليار ساعة أسبوعيًا). وكان يوم 18 مارس الأكثر نشاطًا من حيث المشاهدة في مصر، ونحن لا زلنا في حيرة من أمرنا بخصوص أحد مشتركيNetflix في مصر الذي شاهد فيلم Kung Fu Panda 2 162 مرة في عام 2017!

وبالنسبة إلى ظاهرة “ماراثون المشاهدة”، تراجع مسلسل Marvel’s the Defenders من صدارة أكثر المسلسلات التي تمت مشاهدتها ضمن ماراثون المشاهدة على Netflix في مصر، ليحل محله مسلسل Stranger Things 2. ولم يستغرق الموسم المرتقب سوى فترة وجيزة للفوز باللقب بعد إطلاقه في 27 أكتوبر.

هناك الكثير مما يمكن قوله حول ما شاهدناه، ولكن طريقة المشاهدة كانت أيضًا مثيرة للاهتمام. وعلى الرغم من أن المشاهدة المتتالية كانت العنوان الأبرز لعام 2017، لكن لم تتم متابعة جميع المسلسلات بالطريقة نفسها- فقد تابعنا بعضها بشغف، والآخر على مهل، وكان هناك شيء من الخيانة في مشاهدة بعضها قبل أحبائنا، بينما جمعتنا مسلسلات أخرى معًا.

 

المسلسلات التي شاهدناها بشغف في عام 2017 2

كانت مسلسلات مثل The Mist، و3%، وTravelers، وسيلة فريدة للمشاهدين في مصر للهروب من الواقع والغوص في عالم الخيال العلمي في عام 2017 (مع مشاهدات استمرت لأكثر من ساعتين في اليوم). وجعلتنا مسلسلات التشويق والجريمة مثلMarvel’s Iron Fist، وIngobernable، وGreenleaf، نتسمّر أمام شاشاتنا لساعات طوال.

  1. Greenleaf
  2. American Vandal
  3. Suburra: Blood on Rome
  4. Gilmore Girls: A Year in the Life
  5. 3%
  1. Marvel’s Iron Fist
  2. Anne with an E
  3. Ingobernable
  4. Travelers
  5. The Keepers

 

مسلسلات استمتعنا بمشاهدتها على مهل في عام 2017 2

تعلمنا بأن مشاهدة المحتوى الكوميدي تكون أفضل حين نتابعها على مهل. ويبدو أن المشاهدين في مصر احتاجوا لبعض الضحك هذا العام، ووجدوا عزاءهم في الاستمتاع بمشاهدة مسلسلات مثل Big Mouth، وDisjointed، وGLOW على مهل (أقل من ساعتين في اليوم). كما خصص المشاهدون بعض الوقت لمتابعة The Crown.

  1. The Crown
  2. Big Mouth
  3. Ultimate Beastmaster
  4. Disjointed
  5. Neo Yokio
  1. You Me Her
  2. Frontier
  3. Wet Hot American Summer: Ten Years Later
  4. ASOUE
  5. GLOW

 

مسلسلات جعلتنا نرتكب الخيانة في المشاهدة في عام 2017 3

لم يكن باستطاعتنا مقاومة التشويق والحماسة، وقمنا بمشاهدة مسلسلات مثل Narcos، وOzark، وBlackMirror، وMINDHUNTER دون انتظار أحبائنا.

  1. Narcos
  2. 13 Reasons Why
  3. Stranger Things
  4. Orange is the New Black
  5. Sense8
  1. Black Mirror
  2. Marvel’s The Defenders
  3. Marvel’s Iron Fist
  4. Ozark
  5. MINDHUNTER

 

المسلسلات التي جمعتنا معًا في عام 2017 3

سواء كانوا يبحثون عن المغامرة أو الحنين أو الغموض، فإن مشتركي Netflix في مصر صنفوا مسلسل Stranger Things على أنه الأفضل للمشاهدة معًا كأسرة واحدة. وكانت درجات الحنين أكبر بالنسبة للعائلات التي شاهدت مسلسلات مثل Star Trek: Discovery، وGilmore Girls: A Year in the Life، وFuller House.

  1. Stranger Things
  2. 13 Reasons Why
  3. A Series of Unfortunate Events
  4. Star Trek Discovery
  5. Gilmore Girls: A Year in the Life
  1. Riverdale
  2. Fuller House
  3. Chef’s Table
  4. Atypical
  5. Anne with E

 

الأحاديث على وسائل التواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا4

في عام 2017، كان المشتركون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نشطين جدًا على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ناقشوا مسلسلاتهم وشخصياتهم المفضلة، وأكثر الأحداث التي أزعجتهم، وعدد من الأحداث الأخرى من عروض Netflix التي تم الحديث عنها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

عرفنا بأن مسلسلات Narcos، وStranger Things، وThe Crown، وOrange is the New Black هي المسلسلات المفضلة للعام، وبأن المشاهدين شعروا بالاستياء الشديد بسبب اقتراب مسلسل Sense8 من نهايته. وتعادل شخصية بابلو (Narcos) وإليفن (Stranger Things) في مركز أكثر شخصيتين محبوبتين للعام بحسب تعليقات المستخدمين. كما أن مسلسل 13 Reasons Whyكان الأكثر حديثًا على الشبكات الاجتماعية بالمقارنة مع أي مسلسل آخر على Netflix لهذا العام.

كما توجه المشاهدون في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى وسائل التواصل الاجتماعي للاعتراف بعادات المشاهدة المتتالية. واتضح أن مكاتب العمل وصفوف الجامعات هي الأماكن الأولى لمشاهدة الحلقات خلسةً خارج المنزل. ولم يكن من المفاجئ أن نعرف بأن فترة الامتحانات هي العدو الأكبر للمشاهدة المتتالية.

ومع اقتراب العام من نهايته، لا يسعنا إلا أن نتساءل عن اتجاهات مشاهدة Netflix الجديدة التي ستظهر في عام 2018. فإن كانت مماثلة لعام 2017، فنحن حتمًا على أعتاب عام حافل بالمشاهدة الماراثونية.

[avatar]

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda