من أجلك :نصائح متخصصة لزينة العروس..

العروس يوم زفافها هي ملكة متوجة…أميرة من أميرات القصص الخيالية،الأضواء مسلطة عليها، والجميع يمعن النظر بزينتها، ولكي يستمر الاحتفال بليلة العمر حتى الساعات الأولى من الصباح فلابد أن تكون العروس واثقة من أناقتها وجمالها. معنا اليوم خبيرة التجميل ، السيدة / بوسي كي تشاركنا أهم النصائح المتعلقة بزينتك في ليلة العمر، فكان لنا هذا اللقاء القصير.

ما هي أهم موضة لماكياج وألوان مستحضرات التجميل لعروس الصيف؟
هذا الموسم ينصح بالماكياج الهادئ جداً الأقرب للطبيعية مما يضفي على العروس لمسة ملائكية مميزة، بالإضافة إلى عودة اللون الأحمر بالنسبة للشفتين ، ولكنه يحتاج إلى عروس من النوع الجرئ ولا يصلح لكل الوجوه. المفاجأة هذا الموسم هو رغبة الكثيرات من العرائس في تجربة الماكياج الخليجي الذي يمتاز بالتركيز على اللون الأسود للعيون ، وكذلك ماكياج العيون المعروف بـ smoky eyes.

ما هي أفضل تسريحات الشعر للعروس هذا الموسم؟
هذا الموسم لم تعد الشنيونات المعقدة والكثيرة التفاصيل هي المتربعة على عرش الموضة هذا الموسم بل عادت للبساطة كي تتلائم مع نفس خيوط الماكياج الهادئ وإعطاء العروس تلك اللمسة الملائكية التي تتمناها.الشنيون البسيط جداً مع استخدام الزهور البيضاء الكبيرة أو الصغيرة حسب ذوق العروس ، كما أن كثيرات يتجهن لما هو أبسط من ذلك بترك خصلات الشعر كما هي بحرية كاملة بشكل Lease أو curly بحيث يضفي عليها حيوية أكثر وخاصة لو أرادت نزع الطرحة خلال ساعات الحفل، كما أن الاتجاه الآن يؤكد على تفوق الطرحة البسيطة القصيرة نوعاً ما والتي لا تعيق العروس عن الرقص والتمتع بحركتها طوال حفل عرسها.

ما هي الاستعدادات التي تنصحين بها العروس والتي لا بد أن تسبق يوم الزفاف من حيث الاهتمام بالبشرة والشعر؟
أول نصيحة أنصح العروس المقبلة على الزواج خلال فترة قصيرة، أن تمتنع عن وضع الماكياج خلال الفترة المتبقية كي تريح بشرتها نوعاً ما وتجعلها تتنفس بشكل أفضل، بالإضافة إلى تجنبها لأشعة الشمس الضارة خلال هذه الفترة بالإضافة للأتربة حيث يعتبر كلاهما من أكثر أعداء البشرة.أنصح أيضاً العروس بعمل عدد من الأقنعة الطبيعية سواء في البيت أو في مركز التجميل حسب نوع بشرتها، فمثلاً البشرة الدهنية أنصحها بقناع يتكون من عصير نصف برتقالة بالإضافة إلى 8 ملاعق دقيق أبيض ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل، بينما البشرة الجافة فلا غنى أبداً عن قناع الزبادي وعسل النحل.بالنسبة للشعر لا بد أيضاً من التوقف عن استعمال المجفف لفترة قبل الحفل حتى لا يبدو الشعر جافاً ومجهداً مع الحرص على تدليكه كل يوم بفرشاة مناسبة واستخدام الزيوت المغذية للشعر كزيت الزيتون والخروع وزيت جوز الهند، مع الحرص عل استخدام منتجات لغسل الشعر من ماركات معروفة.

هل من الضروري القيام ببروفة كاملة لماكياج الحفل؟
غالباً تكون نتيجة البروفة مختلفة تماماً عما يحدث يوم الفرح فعلاً ، فمهما اهتممت بوضع الماكياج للعروس قبلها فإن الشكل يختلف تماماً مع ارتداء الفستان والشكل العام، لذلك لا أمانع في تجربة واختيار الألوان كي تنتقي العروس مايناسب شكلها ولون بشرتها.

هل تنصحين باستخدام منتج معين للعناية بالبشرة والشعر؟
أنصح العروس قبل زفافها بفترة أن تبتعد عن المنتجات الرديئة والغير معروفة، والتمسك بالماركات العالمية، والتي قد تكون غالية الثمن إلا أنها أكثر ملاءمة للإستخدام في هذه الفترة، وبالنسبة لصبغات الشعر فأنا أنصح بالصبغات الإيطالية مثل صبغة هيرباتنت Herbatint .

ما هي أفضل الطرق كي تحتفظ العروس بمكياجها سليماً طوال حفل الزفاف ، والذي قد يستمر حتى ساعات طويلة؟
أهم خطوة للحصول على ماكياج ثابت هو تهيئة الوجه قبل وضع الماكياج بحيث يكون خالياً من العيوب وذلك بتقديم العلاجات والماسكات المناسبة له في فترة لا تقل عن أسبوعين قبل الحفل بالإضافة إلى استخدام مكعبات الثلج على البشرة قبل وضع كريم الأساس مباشرة لغلق المسام وشد الوجه.أنصح كذلك باستخدام الأنواع والخامات النظيفة والغالية من الماكياج لأن هذه الأنواع هي الأكثر ثباتاً وأكثر حماية لبشرة العروس.

[avatar]

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda