منتدى التعليم الأساسى من أجل التنافسية: الطريق إلى الأمام

 

عقد يوم 23 سبتمبر 2017 بفندق كونراد منتدى التعليم الأساسى من أجل التنافسية تحت عنوان الطريق إلى الأمام برعاية المهندس حمادة زهران محافظ المنطقة الروتارية 2451 –  مصر وبدعم من مؤسسة Plan Egypt وحضور معالي الوزير الدكتور/ طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم المهني ومحافظ سابق/ أحمد سعادة ومحافظ سابق/ عادل حافظ ومحافظ مسمى/ عبد الحميد العوا  ورئاسة الدكتور/ حسام بدراوي وتنظيم لجنة التعليم الأساسى ومحو الأمية بالمنطقة  الروتارية 2451 – مصر برائسة د. نيفين عبد الخالق.

 

حضر المنتدى ممثلين من قطاعات وزارة التربية والتعليم و33 نادي روتاري ولفيف من المنظمات الأهلية والعالمية منها : Educate Me, Takafo Takweem, Enjoy Learning, Save the Children, Unicef, Vodafone Egypt, Education First, Care, Microsoft, Plan Egypt

 

 

وناقش المنتدى في جلساته الخمس دور الروتاري في دعم قطاع التعليم كمحور من أهم 6 مجالات: خدمة المجتمع وأهداف خطة تطوير التعليم بمصر والتطبيقات التكنولوجية ومشروعات المنظمات الأهلية المشاركة وعرض قصص النجاحات في الشراكة من أجل تطوير التعليم والدمج وتدريب المعلمين ورفع كفاءة المدارس، كما تم عرض فيديوهات لبعض المشروعات القائمة.

 

أعطى المنتدى فرصًا عديدة لعقد شراكات بين كافة القطاعات المعنية بتطوير التعليم في مصر من الجهات الإدارات الحكومية والمنظمات الأهلية للعمل سويًا على دراسة وتطبيق  وإزالة التحديات من أجل الوصول للأهداف المرجوة.

 

وانتهى المنتدى بالتوصيات التالية:

-أن تتكاتف نوادي الروتاري مع وزارة التربية والتعليم في تطبيق برنامج التعليم الجديد المقترح من الوزارة المستهدف تطبيقه عام 2019.

-إنشاء كيان، بمثابة فريق عمل، يضم المؤسسات والجمعيات الأهلية لمتابعة تطبيق رؤية 2030 في التعليم باستخدام مؤشرات القياس المعلنة في الاستراتيجية.

-تأكيد أهمية دمج الأطفال ذوي الإعاقة في التعليم حسب المعايير العالمية المتفق عليها.

-تشجيع الشباب الذين يقدمون تطبيقات الكترونية والحلول التكنولوجية لتطوير عمليات تقييم الطلاب وتقديم المناهج بأساليب مطورة ثلاثية الأبعاد سهلة الاستيعاب والتذكر.

-تأكيد أهمية دمج مهارات الحياة والمواطنة الإيجابية في التعليم كمكون اساسي في بناء الشخصية المتكاملة للطالب المصري.

-التقدير والاشادة بمشروعات نوادي الروتاري والجمعيات الاهلية المشاركة في المنتدى والمشاركة الفعالة في تطوير التعليم في مصر.

 

 

[avatar]

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda