للمقبلين على الزواج

«فارس الأحلام»، كلمة يحلو لكل فتاة أن ترددها وتحكي عنها منذ بداية فترة المراهقة وحتى مرحلة ما قبل الزواج، البعض يرونه وسيماً، أنيقاً، مقداماً، رومانسياً أشبه بنجوم السينما وأخريات يفضلنه غنياً واسع الثراء وكثيرات يرين الثقافة والمعرفة أساسية بالإضافة إلي الطموح المهني والنجاح على صعيد العمل، وأنت..
كيف ترين فارس أحلامك وأي من تلك الخصال وغيرها ترينها أساسية عند الاختيار؟ اختاري مما يلي واعلمي أن اختياراتك تنبيء بشخصيتك وتقول عنك الكثير..

هل تغيرت صفات فتى الأحلام بالأمس عن اليوم
أ ـ نعم
ب ـ إلى حد ما

هل تختارينه شاباً مكافحاً قادراً على فتح بيت
أ ـ نعم
ب ـ ليس شرطاً

هل يعجبك رجل يكبرك سناً ويملك الكثير من الامكانيات
أ ـ نعم
ب ـ ليس شرطاً

هل توافقين علي عريس يعمل بأحد البلدان العربية
أ ـ أوافق
ب ـ يكفيني اقتصادياً

هل تفضلين عريس يعيش بأحد البلدان الأجنبية
أ ـ أرحب به وأطير معه
ب ـ لا أبتعد عن أهلي

هل هو شاب واسع الثقافة والمعرفة وله نتاج أدبي
أ ـ إحدى أمنياتي
ب ـ لا مانع ما دام قادراً

هل من ميزاته كونه مرح ويتعامل مع الحياة ببساطة
أ ـ شخصية مريحة
ب ـ ليس دائماً

تشترطين عليه في عقد الزواج بأن تكوني الزوجة الوحيدة
أ ـ أول شروطي
ب ـ سأكون زوجته المثالية

أساسي أن يكون لكما بيت مستقل بعيداً عن أسرته
أ ـ أول شرط
ب ـ حسب ظروفه

النتائج..
إذا كانت معظم إجاباتك (أ): أنت إنسانة غير عادية، تؤمنين بأن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه، تحملين بداخلك خبرة اتخذتيها من تجارب المحيطين بك، قرأت عنها، أو ربما عايشتيها في محيطك، لهذا تعترفين بأن الحياة لا تحتمل المبالغات ولا وقت للرومانسية أو الخيال، فأنت قانعة، مؤمنة، تعرفين بواقعيتك أن فتى الأحلام قد تغيرت مواصفاته فترضين به شاباً مكافحاً ما دام قادراً على إعالة أسرة. رجل يكبرك بأعوام، لا مانع فهذا يعني العيش في رغد، توافقين على السفر معه خارج بلدك تاركة أهلك وناسك ما دام هذا مستقبله والعائد المادي سيعود عليكم بالخير كأسرة وحتى تكتمل التضحية ولا تروح هباء تشترطين أن تكوني زوجته الأولى والأخيرة.
لكن اعلمي جيداً أن السعادة لا ترتبط بالمال والمستوى المعيشي اللائق فحسب. هناك الكلمة الحلوة واللمسة الحانية وهمسات الحب التي تسعد كل امرأة.

إذا كانت معظم إجاباتك (ب): أنت شخصية تجمع بداخلها بين سمات الرومانسية والفتاة العصرية الطموحة، آمالك تفوق خيالك، متطلعة إلى حياة أفضل وأكرم كما أنك مواكبة تماماً لمتغيرات العصر ومفرداته الحديثة، تعرفين أين وصلت المرأة بعلمها وعملها؟ أي المناصب تحتلها؟ معنى الشراكة الزوجية ودور الزوجة الأم، وكيف تكون الأسرة سعيدة؟
وأنت أيضاً حذرة من الانطلاق في الوهم إذ أن «عش العصفورة» الذي كان يضم الأليفين لم يعد يكفي. والأفضل الجمع بين الشهادة والعلم والقدرة على الإنفاق مع حُسن العشرة والوسامة واللباقة والجمال.

[avatar]

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda