لعلاج النشاط الجنسي

بينما يلجأ كثير من الأزواج رجالاً ونساء إلى الأدوية لتحسين أدائهم الجنسي، يغفل غالبيتهم أهمية العودة للطبيعة والبحث ما بين مكوناتها عن الحل الطبيعي والأمثل لكل مشكلة والوسيلة المُثلي لتلبي إحتياجاتهم دون أية مخاطر أو آثار جانبية على صحتهم بوجه عام. وتبقي الطبيعة دوماً ذاخرة بوسائل العلاجات المٌختلفة ولا تعدم مُكوناتها وسائل الشفاء بأمان وسهولة ويُسر.

عن الداميانا والحلبة والقرع العسلي
أوراق الداميانا معروفة بتأثيرها القوي إذ تحُقق للرجل الثبات النفسي ثم الثبات الجنسي

يُوصف هذا النبات كغذاء مقوى للجهاز العصبي. وقد قامت بعض شركات الدواء العالمية بإنتاج مستحضر من أوراقه. وللإستفادة من تلك الأوراق، عليك بأخذ ملعقة كبيرة من مسحوقها وإضافته لكوب ماء مغلي وتُنقع لعشر دقائق ثم يُقلب المنقوع ويُصفى ويُشرب قبل الإفطار يومياً. أما القرع العسلي فبالإضافة لفوائد بذوره في علاج مشاكل البروستاتا وقيمتها الغذائية العالية فإن تناول تلك البذور يزيد من نشاط الرجل الجنسي إذ يزيد تناول هذه البذور من مستوى الهرمونات الجنسية (التستوستيرون) وتُؤخذ البذور على صورتها الطبيعية دون تجهيز بعد إزالة القشور عنها بمقدار ملاعق كبيرة يومياً. وبالإضافة إلى فوائد الحلبة الغذائية، فإن لها مفعولاً مثيراً للرغبة سواء لدي الرجل أو المرأة وهو من المشروبات المفضلة للمرأة التركية حيث تعتقد أن هذا المشروب يجعلها أكثر إستجابة للجنس وأكثر جاذبية لزوجها. ويُنصح الرجال الذين يعانون من مشاكل جنسية بصفة عامة بتناول الحلبة إذ يحتوي نبات الحلبة على زيت غني بفيتامين(أ) ومواد أخرى تعمل كمنشطات جنسية مثل مادة ترايميثيلامين، وقد وجد أن هذه المادة وغيرها لها مفعول الهرمونات الجنسية. ولتناول الحلبة، إملأ ملعقتين من بذورها وإنقعهما بكوب من الماء المغلي لمدة خمس دقائق ثم أضف لهذا الشراب ملعقة عسل نحل أو قليلاً من عصير الليمون. ينبغي تناول مشروب الحلبة يومياً وبصفة منتظمة ليظهر مفعوله كمنشط جنسي. 

التمر للتجديد والجزر للخصوبة
يحتوي التمر على كمية عالية من فيتامين «أ» اللازم لتجديد الخلايا الجنسية لدي كلاً من الرجل والمرأة فالحيوانات المنوية والبويضات والأخصاب السليم يتطلب خلايا تناسلية سليمة. يحتوى التمر على الحامض الأميني «الرجنين» وهو من الأحماض المينية الهامة والتى تدخل فى تركيب السائل المنوي وسائل غدة البروستاتا وهو أيضاً غني بالفوسفور والذي يُعد واحداً من أهم مكونات السائل المنوي وسائل البروستاتا ولا شك أن وجود السائل المنوي بكثرة يزيد من القوة الجنسية لدي الرجال كما يزيد من شدة العملية الجنسية. أما البلح، فبفضل ما يحتويه على سكر الفركتوز، يقوم بتوليد الطاقة اللازمة للقيام بالعملية الجنسية دون الحاجة إلى الأنسولين الذي يفتقر إليه مرضي السكر، كما أنه مُفيد بما يحتويه من حلاوة فائقة لمرضي السكر إذ يحتاج الفرد إثر إنتهاء العملية الجنسية لمادة حلوة تعوضه ما فقده من طاقة، وسيغنيه ذلك عن تناول الحلويات الأخري التى قد تضره بما تسببه من إرتباك بمستوي السكر بالدم. فالبلح غذاء غني بالفيتامينات والمعادن اللازمة لسلامة وإستمرار العملية الجنسية. وأخيراً البلح مصدر من المصادر القلوية الهامة لمعادلة حموضة المعدة بما يحتويه من عناصر كالبوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والماغنسيوم وهى عناصر قلوية مهمة لمعادلة الحموضة وحفظ التوازن الحمضي القاعدي للجسم وهو يعادل حموضة الأطعمة الأخري كاللحوم والأسماك والبيض مما يجعل الإنسان يمارس عمله الجنسي دون الإحساس بأي ألم فى المعدة نتيجة حموضة زائدة إذا أفرط فى أكل اللحوم أو الأسماك. وأيخراً، نبات الجزر غني بفيتامين «أ» وخاصة الجزر الأصفر وهذا الفيتامين يزيد من خصوبة الخلايا التناسلية الموجودة فى المني كما أنه يزيد من خصوبة الخلايا التناسلية فى المبيض وهذا الفيتامين يزيد من مقاومة الجسم عامة. وبالتالي فإن نقص فيتامين «أ» يسبب جفافا للخلايا التناسلية الذكرية والأنثوية بالإضافة إلى إصابة الأغشية المخاطية المبطنة للجهاز التناسلي الذكري والجهاز التناسلي الأنثوي ويصبح سطح هذه الغشية خشناً وتتوقف إفرازاتها الطبيعية من المادة المخاطية التى تحميها والتى تلعب دوراً هاماً للغاية فى عملية ترطيب الأعضاء التناسلية وتسهيل الإيلاج أثناء العملية الجنسية.

سر الفاكهة في حرف «P»
وهناك أنواع من الفاكهة التى تنشط الرغبة الجنسية ويقال أن كل أنواع الفاكهة التي تبدأ بحرف P باللغة الإنجليزية تُثير الرغبة الجنسية لدي الرجل أو المرأة علي حد سواء ومن تلك الأنواع علي سبيل المثال وليس الحصر:-
الخوخ Peaches
البرقوق Plums
الكمثرى P
ears
الأناناس Pineapple
البابان Papayas
الكاكيPersimmons
حبوب ومنتجات
تعتبر حبات القمح غير منزوعة القشر من أغنى المصادر بفيتامين (هـ) المعروف بتأثيره الجنسي كمثير للرغبة ومُساعد في تكوين المني وعلاج عقم الرجال بالإضافة الى فيتامين (ب) المقوي للغدد التناسلية. أما فائدة عسل النحل فتكمن في زيادة مفعول هذا النبات كمنشط جنسي إذ يحوي العسل مواد منشطة جنسياً وهى فيتامين «هـ» ويُسمي فيتامين الخصوبة وحمض الإسبارتك ونسبة قليلة من الهرمونات. يُستخدم عسل النحل فى عمل كثير من الأقنعة العسلية التى توضع على جلد الوجه حيث تعمل على زيادة ليونة الجلد وتغذيته وإزالة التجاعيد كما تحافظ أيضاً على نعومة البشرة ولا يخفي على أحد ما للجلد الناعم والوجه الجميل واليدين الغضتين من تأثير على عملية الإثارة الجنسية.

هذا الخليط.. أساسي
تلك الوصفة أُعدت خصيصاً للأزواج وينصح أطباء علم الجنس بتناولها بصفة مستمرة لتنشيط الرغبة الجنسية لدي الطرفين. والوصوفة بسيطة وفيها يتم مزج خليط مكون من (ملعقة من الحليب البودرة + مقدار مناسب من الماء + ملعقة كبيرة من الزنجبيل + ملعقة كبيرة من القرفة + 2 ملاعق كبيرة من عسل النحل + قليل من عصير الليمون + ثمرة واحدة من أي نوع من الفاكهة) ثم تُوضع تلك المكونات في الخلاط ويتم خلطها ببعضها لبضع ثوان ثم شربها فيما بعد.

[avatar]

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda