في الفالنتين إبتكر المفاجآت

ليس أجمل من مناسبات تُذكرنا بأجمل أيام العمر، أيام الحب والرومانسية التي شغلتنا عنها الحياة بصعابها ومشكلاتها. واليوم نحتفل بعيد الحب ونحاول إضفاء بعض لمسات الرومانسية فى أمسية ذات طابع خاص. لا تسخر من فكرة الإحتفال بعيد الحب وتذكر جيداً أنه لا يمكن شراء الحب والذكريات الجميلة بل لابد من معايشتها بمواقف ولحظات نحتفظ بها فى طيات قلوبنا. يمر عيد الحب على البعض دون إحراز أية أهداف ويظل الحال كما هو ويمر اليوم ككل يوم. إجعلي هذا العام مختلف وإحرصي على تجديد العواطف وإستعادة الذكريات بكسر الروتين وإزاحة غبار البرود العاطفي الذي خلفته الأيام. إذا لم يبدأ زوجك بالمبادرة، فلا تترددي في إتخاذ الخطوة الأولي فقد يكون لون الحب الأحمر هو مفتاح سعادتك المقبلة. لا تدعي اليوم يمر هباء دون أن يصبغ اللون الأحمر أرجاء المنزل وستجدين المشاعر تتأجج من جديد وتذوب معها ثلوج البرودة العاطفية. إهتمي بكل التفاصيل كديكور المنزل والهدية وملابسك مع تحضير المأكولات التي يفضلها كلاكما.

يلعب ديكور المنزل دوراً فعالاً لكسر الملل وخاصة بالخروج عن النمط التقليدي وإبتكار الجديد من أشكال وألوان للأثاث، حينها ستشعرين بجو جديد منعش غير معتاد بجميع أرجاء المنزل. ستجدين مرادك بإستخدام الألوان النارية كالأحمر الذي يعطي جو رومانسي خلاب للمكان. يُؤكد خبراء علم النفس أن للألوان تأثير كبير على الحالة النفسية فإن كنتِ من مُحبي اللون الأحمر فأنتِ تحبين الحياة وخوض المغامرات وتتمتعين بالطاقة والنشاط كما أنه من الألوان القوية ويضفي إستخدامه بالمفروشات والطلاء كثير من الرومانسية والحيوية. حبك لهذا اللون دليل على الجهد الكبير الذي تبذلينه لتحقيق أهدافك وعشقك للتجارب المرهفة الحس وعليه سيكون التغيير أمراً سهلاً للغاية. أما إذا كنتِ لا تُفضلين إستخدام الأحمر بمفرده يمكنكِ إدخال ألوان أخرى بإستخدام الطلاء الناري مع وضع أثاث جبلي اللون بدرجات البيج أو البني أو حتى الأخضر مع الحرص على المزج بين اللونين. أما الستائر فعليك بالألوان الجبلية لتُخفف من قتامة اللون الأحمر بالغرفة وعليك بالستائر السادة من الخارج والمُبطنة بالنقوش ذات اللون الأحمر. عليك أيضاً بالأفكار البسيطة لتكون الرومانسية رفيقتك من الصباح ولآخر العمر جربيها في عيد الحب وستلاحظين تأثيرها على زوجك. مثلاً إرسمي بإصبعك أو بالحصى على الرمل شكل قلب أو قومي بكتابة عبارة I LOVE YOU وضعيها في غرفة النوم أو بالصالون ومعها وردة حمراء مع ورقة نبتة خضراء كبيرة وقومي بكتابة كلمة حب علىها. يمكنكِ أيضاً عمل قلب بشماعة الملابس المعدن بكسر العليقة وحنيها على شكل قلب وضعي ورقة حب بقميص زوجك ليراها عندما يصل للعمل فيسعد ويتذكرك. لا تنسي حيل «مطاردة رسائل الحب» بترك بعض أوراق صغيرة على شكل قلب بأماكن ظريفة كالفوطة أو بداخل كتاب أو وراء زجاج سيارته وداخل وسادة النوم أو بداخل الحذاء أو إلصقيه خلف الريموت كنترول. إكتبي لزوجك رسالة كبيرة وإلصقيها خلف نافذة المنزل أو علقيها مع ميدالية المفاتيح أو إرسليها بالبريد العادي أو في السقف أعلي السرير وممكن داخل كوب القهوة الخاص به. في عيد الحب، قومي أيضاً بتثبيت بعض البالونات الطائرة بغرفة النوم وغلفي الشوك والمعالق بالشرائط الحمراء وضعي بالأطباق قلوب حمراء صغيرة. ولأن اللون الأحمر يتميز بكونه منشطاً ومنبهاً يلفت الإنتباه ويفتح الشهية، ينصح الخبراء بإستخدامه في المطبخ كما أنه يضفي مسحة من التفاؤل في المكان بوجه عام. أما غرفة الطعام فتلعب دور البطل في يوم عيد الحب، لذا احرصي على إعطاءها لمحة من الرومانسية والهدوء بوضع طاولة من الحديد يُطلى معدنها باللون الأحمر ويُغطى سطحها بقطعة زجاجية. وعلي البوفيه، إحرصي على وضع الأضواء الصغيرة البرتقالية والحمراء سواء كانت على هيئة شموع أو لمبات صغيرة.

لابد أن يعلم الزوج أن الزوجة لديها كثير من التوقعات فى هذا اليوم فيجب ألا يخيب أملها وتشعر بالإحباط وكل ما علىه عمله هو إبتكار هدية بسيطة أو اقتراح فسحة جميلة أو عشاء رومانسي فالزوجة كائن بسيط يرضى بأبسط الأشياء فلا تدع المناسبة السعيدة تفوت دون أن يكون لها أثر إيجابي على نفس الزوجة يا لها من مفاجأة سارة فى عيد الحب أن يدخل الزوج على زوجته وبيده باقة ورد جميلة يقدمها لزوجته فلابد أن نتذكر سوياً أن هناك أشياء صغيرة قد تكون لها آثار عظيمة فلا تستهن بما هو صغير ولنحاول. يجب على الزوجين أن يتقنا فن اختيار الهدايا ففي مناسبة عيد الحب لا يجوز اختيار هدايا عملية زيادة عن اللزوم كخلاط كهربائي للزوجة أو جوارب للزوج فلابد أن تكون الهدايا رمزية بسيطة تدل على الرغبة بإسعاد الطرف الآخر، فمثلاً يجوز شراء الورود وزجاجات العطر والحلويات أو المأكولات المفضلة.

ويظل احتفال الزوجان بعيد الحب أمراً شديد الخصوصية وليس له طقوس خاصة ولكن هناك أشياء بسيطة ترد بذهن الزوج والزوجة فمثلاً قيام الزوجة بوضع رسالة حب أو كارت معايدة فى جيب قميص الزوج تخبره برغبتها فى قضاء عيد الحب معه وفى المساء مفاجأة سارة ستجعل الزوج يستقبل يومه بتفاؤل وحب أو قيام الزوج بإرسال رسالة للزوجة على هاتفها يخبرها بضرورة ترك كل ما بيدها والذهاب إليه فى مكان معين للإحتفال سوياً بعيد الحب من أكثر المفاجآت التى تسعد كل الزوجات. يجب على الزوجين إغتنام الفرص للقرب والخروج من المشاكل والخلافات وضغوط الحياة بمناسبة عيد الحب فليعتبرها الزوجين هدنة وليوم واحد يسترجعان فيها أيام الحب والرومانسية فى زمن جفت فيها المشاعر وأصبح لا وجود لها إلا فى الأفلام والروايات السينمائية.

Valentine valentines_day_love_mug_gifts

[avatar]

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda