دينا أبو السعود: نعم.. أنا طيبة ولكن

تراها للوهلة الأولى على الشاشة، فتتساءل.. أعرفها.. رأيتها من قبل.. ربما تشبه إحدى القريبات.. أختي.. إبنة عمتى.. صديقة.. جارة.. لا أدري.. فقط.. أشعر بأنها قريبة مني بملامحها الطفولية وإبتسامتها البريئة، ومزيج الهدوء وقمة الشقاوة يضفى عليها تناقضاً محبباً ويجعل منها شخصاً مألوفاً يدلف القلب والوجدان بسرعة.. تباينت أدوارها فى الآونة الأخيرة.. تعايشنا معها في أدوار عديدة من الفتاة الأرستقراطية لصاحبة المبادئ الرافضة للواقع من حولها لدور الفتاة الشقية التي تلهث خلف المال والسلطة والنفوذ.. وصدقناها في جميع الأدوار ورأينا فيها ما رآه عدد من كبار المخرجين ممن آمنوا بموهبتها وتنبأوا لها بمستقبل باهر.. إنها الفنانة الشابة دينا أبو السعود التى تفك معنا حروف إسمها ومدلول ترتيب كل حرف وإنعكاسه علي حقيقة شخصيتها.

د:

عصبية‭ ‬المزاج‭.. ‬شديدة‭ ‬الحدة‭ ‬بإنفعالاتك‭ ‬ومشاعرك‭.. ‬تقلباتك‭ ‬تؤرقك‭ ‬قبل‭ ‬الآخرين

صحيح جداً.. أنا من مواليد برج الحمل والذي يتميز أصحابه بحدية الإنفاعلات فأنا أفرح وأحزن بلا سبب واضح كما أشترك مع أصحاب هذا البرج في الهدوء الشديد والثورة العارمة فهم شديدو التقلب مما يؤثر عليهم وعلي العالم المحيط بهم. أنا مثلاً في أغلب الأحوال تجدني هادئة بيد أنني عندما أثور، تأتي ثورتي عارمة وقوية لكنها لا تستمر طويلاً وأعود لأهدأ من جديد وأنسي الأسباب التي أدت بي للإنفعال وأحاول دوماً إصلاح ما قد أفسدته بإنفعالي. هذا الأمر بالطبع يؤثر علي حياتي سواء المهنية أو الشخصية لكنني والحمد لله لم أخسر بسببه إذ أعمل دوماً علي إصلاح الأمر علي الفور حتي لا يغضب مني أحد فكثيراً ما أنفعل علي صديقتي الأنتيم لكنني أصالحها علي الفور ولا أترك مجالاً للخلاف بيننا أن يتصاعد. كما أنني أعمل جاهدة علي إصلاح هذا العيب فأحاول الإلتزام بالصمت أكثر من الإنفعال في الكلام حتي لا يغضب مني أحد وإذا حدث أستعيد هدوئي بالكامل قبل أن أتحدث من جديد.

ي:

مندفعة‭ ‬لكنك‭ ‬طيبة‭ ‬القلب‭.. ‬تثورين‭ ‬أحياناً‭ ‬لأتفه‭ ‬الأسباب‭ ‬وتنتهي‭ ‬ثورتك‭ ‬بكلمة‭ ‬أو‭ ‬إبتسامة

هذا أيضاً أمر صحيح 100%. أنا عصبية للغاية لكن ثورتي تهدأ سريعاً ولا تحمل ضغينة لأحد فأنا بطبعي شديدة الثقة بنفسي. أشعر دوماً أن الله قد أعطاني كل شيء جميل ولا حاجة بي للحقد علي الآخرين أو حتي النظر لما أعطاهم الله. علي المستوي الشخصي، أنعم علي الله بكثير من النعم والميزات التي يحسدني عليها الآخرين. وعلي المستوي المهني، أسعد بشدة لنجاح زميلاتي وأفرح كثيراً عندما أراهن بأدوار مميزة وبخطوات ربما أسرع مني للنجاح. نعم، أعترف أنني كسولة بعض الشيء في خطواتي فلا أسعي كثيراً للعمل وربما تعوزني العلاقات الإجتماعية التي تتيح لي مساحة أكبر للإنتشار والمضي بخطوات أسرع علي المستوي الفني، ربما تأخرت قليلاً لكن الأمر كله يحتاج مني للمزيد من العمل والمثابرة فالخطأ خطأي في المرتبة الأولي.

ن:

طموحك‭ ‬الجارف‭ ‬لا‭ ‬يتوقف‭.. ‬عقلك‭ ‬كمبيوتر‭ ‬حي‭.. ‬تنظرين‭ ‬دوماً‭ ‬للأمام‭ ‬ولا‭ ‬يعنيك‭ ‬الماضي‭ ‬بالمرة

ليس بالكامل. نعم أنا طموحة وأحلامي لا حدود لها. في الماضي، كنت أنظر كثيراً للخلف وأحاسب نفسي علي كل هفوة وخطأ وأراجع كل ما يحدث مراراً وتكراراً لكنني أيقنت أن هذا الأمر سيعيق تقدمي للأمام وسيجعلني دوماً أسيرة أحداث الأمس والماضي الذي لن يدع لي سبيلاً للتقدم للأمام. نعم، غيرت من طباعي وصفاتي وأصبحت أنظر دوماً للأمام ولا أنظر خلفي حتي لا أندم سواء بحياتي الشخصية أو المهنية. وعندما أنظر للخلف، أحاول عدم تكرار الخطأ مرة أخري وأعمل جاهدة علي الإستفادة من الدروس والعبر التي تمر علي وعلي المحيطين سواء من أهلي أو اصدقائي. أعترف أن لدي طموحات كبيرة وأحلام واسعة لكني أعترف أيضاً أنه ليس لدي الذكاء الكافي والمثابرة الواجبة لتحقيقها علي النحو الذي أريده.

ا:

جاذبيتك‭ ‬لافتة‭ ‬وحضورك‭ ‬قوي‭ ‬لكنك‭ ‬كثيراً‭ ‬ما‭ ‬تشعرين‭ ‬بالوحدة‭ ‬حتي‭ ‬في‭ ‬وجود‭ ‬الأصدقاء

أري ذلك دائماً في عيون المحيطين بي سواء زملائي في العمل أو أهلي وأصدقائي لكني أري نفسي إنسانة عادية وأري ذلك نعمة تحميني من الغرور. زمان كنت خجولة للغاية لكنني اليوم إجتماعية وبشدة. أحب الناس وأسعي دوماً للقاء الأصدقاء والتواصل مع من أحب وأحرص دوماً علي المجاملات الإجتماعية سواء المهنية أو الشخصية. إعتدت دوماً منذ الصغر إحاطة حياتي بكثير من الحدود التي تزيد عن اللازم في بعض الأحيان فأنا بطبيعتي شديدة الحساسية قد تؤذيني كلمة بسيطة أو موقف عابر للغاية فأحزن وأهتم لذا أحرص تماماً علي الحفاظ علي نفسي بعيداً عما يؤرقني. أصدقائي المقربون قليلون وأغلبهم من أصدقاء الطفولة من خارج الوسط الفني ولعل أقربهم إلي قلبي الفنانة الكبيرة نهال عنبر التي أكن لها كل تقدير وإعتزاز وإحترام. نعم، كثيراً ما ينتابني الشعور بالوحدة لكنه يختفي تماماً مع الإنغماس في العمل أشعر أن حياتي العاطفية متي إكتملت ستبدل من الشعور بالوحدة كثيراً علي المستوي الشخصي.

[avatar]

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda