الأبراج وغيرة النساء

إنهاغريزة فطرية خلقها الله بداخل كل شخص منا، وهي مثلها مثل أى صفة أخري بداخلنا، أحياناً تكون مقبولة وفي أحيان أخري تخرج من دائرة النسبة المعقولة إلي عالم المستحيل وتتعدى الامعقول. في بعض الأحيان، تكون العيرة ظاهرة صحية تنم علي شدة الترابط ما بين الزوجين وفي أحيان أخري كثيرة تأتي بعوارض مرضية وتهدم الحياة من أساسها وتُسبب كثير من المشكلات بين الزوجين. حاولي أن تتعرفي بدقة علي ذاتك فمن خلال بدجك وما يحمله لك من صفات يمكنك التعرف علي مدي غيرتك وأي نوعية من النساء أنت.

لثـــــور.. لا تمانع في أن تُقبل صديقتها

لا تسعى أبداً وراء الرجل إلا إذا بادلها نفس الشعور ولا تدخر جهداً في جلب الحبيب الذي ترغب فيه وهي تعرف بالضبط ماذا تريد، ولا تتوانى في ذرف الدموع والتحايل والشعور بالضعف أمام من تحب في سبيل الوصول لقلبه. إنها وفية مخلصة ولكن حذار فإن خدعتها مرة فلن تتردد في إستخدام عواطفها وأحاسيسها للتخلي عنك. ومع أنها غيورة بطبعها إلا أن غيرتها معتدلة ولا تظهر تلك الصفة كإمرأة العقرب. إمرأة الثور طيبة فإذا أحبتك خافت أن تفقدك كما أنها لن تثور أبداً إذا جاملت فتاة أو قبلت صديقة لك أمامها وأخيراً هي إمرأة عملية لا تعترف بالحب الأفلاطوني والمثالي بل هي بحاجة دوماً للعاطفة الواقعية الملموسة.

الـجوزاء.. لا تعنيها الغيرة كثيراً

تحاول إقناع الآخرين بأن الغيرة شيء لا يعنيها فتحب هذه المرأة الرجل خفيف الظل، المليء بالحركة والحيوية والشباب المتجدد ومن لديه القدرة على الإقناع والتعبير الصريح عن عواطفه ومشاعره تجاهها، تحترم الرجل الذي يفهمها ويفهم أحاسيسها بسرعة ولا ترتاح مع الرجل الحساس والجدي أو الغامض أو الغبي لأنها تفضل أن يكون بنفس مستواها الفكري والثقافي والتعليمي. تحلم بالرجل العصري المتحرر والمسئول في آن واحد، عليك أن تحقق طموحاتها في إكتشاف العالم قبل سجنها في إطار الزوجية وإلا شعرت بالملل والروتين الخانق، هذه المرأة في حالة صراع وتوتر مع أحاسيسها وعصبيتها هي تعبير صريح لعاطفتها المكبوتة.

السرطان.. الرومانسية بقلق وتوتر

المرأة السرطان حبها صادق وعميق، قليلة الغيرة ومشاكلها العاطفية تنبع من داخلها لعدم ثقتها بنفسها، من الصعب أن تجري وراء الرجال، فهذه المرأة بحاجة دائمة لسماع كلمات التشجيع والإعجاب كي تحررها من عقدة الخوف وتزيح عنها القلق وتذكرها دوماً بأنها أنثى حقيقية، عليك أن توفر لها المكان المناسب كي تشعر بالراحة كالشموع والورود الحمراء والأغاني العاطفية وجلسة بجانب البحر والأمواج التي لا تستطيع مقاومتها والنسيم الرطب.

الأســـــد.. العالم أبيض وأسود

هذه المرأة لا يسعدها أن تنتج غيرتها عن حساسيتها الزائدة تجاه الآخرين بل تسعى دائماً لتعيش علاقة عاطفية مميزة وتخلص إلى أبعد الحدود. لكن إذا مس أحدٌ كبرياءها أو جرح شعورها فهي بلا شك شرسة وتملك مخالب موجعة وتقلب عندها كل الإعتبارات والمقاييس وتغير الألوان حيث لا حلول وسط لديها فالعالم لونان فحسب ولا مجال لديها للرمادي.

العــذراء.. عدم الأمان يطاردك معها
غيرتها ناتجة من شعورها الدائم بعدم الأمان فالرجل الذي يحبها بعمق يكتشف أسرارها ويتعرف على قلبها الطيب ومشاعرها الحقيقية التي تخفيها تحت قناع من الكبرياء، تبحث عمّا يثيرها وتحتاج للهيب لإشعالها، من يصلح لها زوجاً عليه أن يكون عملياً وواقعياً ومؤدباً مثلها. من أحلى صفاتها أنها سوف تقلق لقلقك وستمرض في مرضك ولن تثير غيرتك أو تحرجك بتصرفات جريئة.

الـمـيزان.. العند يُورث الكفر

إحتمالات غيرتها تكون أقل بكثير من الأخريات فأنت تستطيع بكلمة طيبة وبسيطة إحتواء أشة المواقف سوء وإقناعها بهدوء وإمتلاك قلبها علي طول الخط. أما إذا أمرتها بعصبية، فحتماً سيزداد عنادها وتنال منها الكرامة والكبرياء وأحياناً قمة العنجهية فهي إمرأة عملية تفضل دوماً أسلوب الحوار الهادئ والإتزان والدبلوماسية. قد تجد المرأة الميزان أحياناً مثقفة ومتعلمة وتجدها أحياناً ساذجة وهذا يعود للبيئة والمجتمع الذي تعيش فيه حيث إنها تتأثر كثيراً بالمجتمع والعالم من حولها.

العـــقرب.. ومن الغيرة ما قتل

غيرتها عنيفة جداً لذلك فهى تعتبر الحب مسألة جدية، تفضّل كتم أمورها وخاصة العاطفية منها، ليس من السهل فهمها أو العيش معها، فإذا أردت علاقة عابرة وخفيفة إبحث عن امرأة أخرى. هي لا تنظر للحياة نظرة سطحية، تحلل كل شيء وتحتاج إلى معرفة الأشخاص الذين يحيطون بها، تنتظر من العلاقة أكثر بكثير من القشور والسطحيات، الحب عندها مرفأ أمان، تناغم جنسي وتوافق فكري وإرتباط غني بالأمل عليه أن يصل إلى الروح، بحاجة إلى شريك صريح صادق ومخلص. تتفهم هذه المرأة الضعف الإنساني المتواجد في شريكها ولا تخاف الشجاعة الجسدية والنفسية، أما ما لا تطيقه فهو الخبث والتحايل، لا تحاول خداعها وإخفاء أية أمور مهماً كانت صغيرة وتبدو متواضعة عنها.

القـــــوس.. ضحية الرجل الذئب

متحررة ونادراً ما تشعر بالغيرة، تعطي دائماً الفرصة لها ولغيرها فهي صبورة جداً. الحب بالنسبة لها مغامرة أو مراهنة، فإما أن تكون هي الرابحة أو الخاسرة. تهوى هذه المرأة كل مثير وجديد، لذلك تبحث لها عن فارس لأحلامها يمتطي صهوة جواده الأبيض بلون الغيم الهارب، لينتشلها من واقعها العادي إلى عالم القصور المخملية والحدائق المعلقة وأساطير ألف ليلة وليلة، تبحث دائماً عن الإثارة والمغامرة والتجديد والتغيير وهي بحاجة دائمة لأناس من حولها، لشخص يشاركها لحظة سعادتها. مشاعرها صادقة وواضحة وصريحة، تكره التقيّد والروتين، كريمة وطيبة القلب، وغالباً ما تقع ضحية للرجال الذئاب.

الجـــــدي.. زواج علي أعتاب العنوسة

من السهل أن تشعر بالغيرة وتتحول فجأة إلى حقد وكراهية على الآخرين فهى تتزوج غالباً في سن متأخرة بعد مرورها بالعديد من التجارب العاطفية، تسعى دائماً لتحقيق طموحاتها والإرتباط بالرجل المناسب صاحب المكانة والمركز الإجتماعي المرموق. هذه المرأة رزينة ومحافظة، جدية ومسئولة لكنها لم تفقد الأنوثة. حساسة جداً، لبقة ودبلوماسية الأسلوب، متزنة، صوتها هادئ منخفض. إذا أرادت الحصول على شيء تظهر وكأنها تستسلم لكل رغباتك، تقنعك بأنها امرأة ضعيفة بحاجة للمساعدة وأنك وحدك البطل الذي تستطيع انتشالها من الغرور.

الدلـــــــو.. الغيرة من باب الكرامة

تتجنب إظهار غيرتها حتى لاتشعر بإهانة كرامتها أمام الآخرين فهى متناقضة في كل شيء حتى العاطفة والغرام، لكنها إذا أحبت فعلاً فإنها تخلص أشد الإخلاص. تبدي اهتمامها بكل رجل يعجبها. تبدو غامضة مبهمة أحياناً، ثم تبدو واضحة بسيطة أحياناً أخرى. تريد زواجاً ثابتاً وأبدياً إلا عند الخيانة. عندها لا تتأخر في طلب الطلاق وتنسى زوجها بسرعة، نظراً لارتباطها المتعدد بالناس وانشغالها بأصدقائها ولمزاجها المستقل المنفرد. لا تهتم بالعلاقة الجنسية أكثر من اهتمامها بالتوافق العقلي والفكري مع من تحب. تكره أن تعامل وكأنها مجرد جسد جميل ولا تسعى إلى العلاقات المثيرة العابرة.

الحـــوت.. قطة حنونة في رياح الخماسين

لديها القدرة على إخفاء غيرتها، من أكثر النساء إخلاصاً، فكثيراً ما يتهافت ويتسابق الرجال للنيل من قلب المرأة الحوت فهي أنثى بمعنى الكلمة. رقيقة جداً تدافع عن نفسها إذا تعرضت للأذى تماماً كالقطة، قد تكون محتالة أو ذات دهاء خارق تغزل خيوطها الحريرية. لذا عندما ترى امرأة ناعمة حالمة إبتسامتها خجولة تجلس هادئة كالأميرة قد تظهر أنها سوف تصبح زوجة رائعة وأماً حنونة. قد يُطلق عليها أنها بدون قلب كرياح الخماسين.

الحمــــــل.. وداعاً للرجل الضعيف

تملك المرأة الحمل حيوية فائقة وهي بحاجة إلى رجل قوي الشخصية وتسعى دائماً إلى الإثارة في العلاقات العاطفية لذلك لا تتردد في إهمال الرجل الذي تجده أضعف شخصية منها، وهي على استعداد دائم للإمساك بزمام المبادرة والقيادة. وتعتبر المرأة الحمل مدمرة فى غيرتها فهى تحب سريعاً وبعنف وبالرغم من ذلك تتحكم في نفسها جيداً خوفاً من أن تقع في أية أخطاء ولكن هذا لايمنع من نفاد صبرها في بعض الأحيان.

[avatar]

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda