نصائح لترويض الشهية.

ألقى أحدث الأبحاث العلمية في محاولة التصدي لظاهرة البدانة والأمراض الناتجة عنها، الضوء على أفضل سبل ترويض الشهية المفرطة وكيفية اختيار واتباع الحمية المناسبة للحفاظ على حياة صحية، من أبرز النصائح التي تضمنها البحث وعرضتها مجلة «تايم»:

ـ أكل الأطعمة الغنية بالألياف التي تعطي شعوراً بالشبع والامتلاء.
ـ تنظيف الأسنان خاصة بعد تناول المثلجات والسكاكر، لأن تغيير طعم التذوق يساعد على مقاومة المزيد من هذه الأطعمة، وفق البحث.
ـ تخفيف النشويات وكل ما يحتوي على طعام غني بالكاربوهيدرات، كما تنصح بذلك حمية «أتكينز» الشهيرة، خاصة أنها تشعرك بالجوع وبالتالي التعويض عن ذلك بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون
ـ الثبات والمواظبة في موعد تناول الوجبات الأساسية، مما يساعد على الحفاظ على معدلات هرمون ثابتة ومستقرة كما يمنع نوبات الشعور بالجوع.
ـ التمهل في عملية المضغ، ووفق البحث كلما تمهلنا بمضغ الطعام كان ذلك أفضل لعمل الجهاز الهضمي.
– التحكم بكمية الوجبة وحجمها.. وتذكر القول المأثور: خير الأمور الوسط.
– كذلك ينصح البحث بعض الأفراد باتباع حمية «أورنيش» التي تنصح بالتخلي عن اللحوم وتخفيف الأطعمة الغنية بالشحوم بالإضافة إلى السكاكر.

[avatar]

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda