مافين بالتوت الأزرق

المقادير:-

ملاعق طعام (¾ قالب) من الزبدة غير المملحة  والمزيد منها للقالب أكواب + 2 ملعقة طعام من الدقيق متعدد الإستخدامات + ملعقة طعام بيكينغ باودر + ملعقة صغيرة ملح + 1/4كوب سكر حبيبات + بيضة كبيرة الحجم + 2 صفار بيض + ملعقة صغيرة خلاصة الفانيليا النقية + كوب حليب + (2) كوب توت أزرق + سكر حبيبات وقشرة جوزة الطيب للطبقة العلوية.

طريقة التحضير:-

يٌسخن الفرن إلى درجة حرارة 375 فهرنهايت. تٌبطن قوالب مافن عادية سعة 12 كوباً بورق الخبز. يُنخل الدقيق والبيكينغ باودر والملح معًا في وعاء. تُخلط الزبدة والسكر الحبيبات في الخلاط الكهربي على سرعة متوسطة حتى يصبح الخليط زغبًا. يُضاف البيض والفانيليا، ويُخلطا حتى يمتزجا مع الخليط. تُخفض السرعة من متوسطة إلى بطيئة. يضاف خليط الدقيق المحفوظ جانباً والحليب بالتبادل، مع مراعاة البدء والإنتهاء بالدقيق. يُضاف التوت الأزرق ويقلب باليد برفق. يُقسم المخيض بالتساوي بين القوالب المجهزة، يُرش بالكثير من السكر الرملي (أو الطبقة العلوية المفتتة).  تُخبز المافن لمدة 30 دقيقة حتى تكتسب لونًا ذهبيًّا على الوجه مع تدوير القوالب في منتصف مدة الخبز. تُترك المافن لتبرد في القوالب على رف شبكي لمدة 15 دقيقة قبل قلبها خارج القوالب. تُقدم دافئة أو بدرجة حرارة الغرفة.

[avatar]

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda