موانئ دبي العالمية-السخنة تستقبل أكبر سفينة حاويات تزور الميناء للمرة الأولى

استقبلت موانئ دبي العالمية-السخنة، التابعة لموانئ دبي العالمية، المحفز الرائد للتجارة العالمية، مؤخراً أكبر سفينة حاويات على الإطلاق تصل للميناء في أولى رحلاتها المنتظمة والتي من المتوقع أن تقوم بها خلال الفترة القادمة.

 

تبلغ الحمولة القصوى لسفينة الحاويات التي تمتلكها شركة باسيفيك إنترناشيونال لاينز (PIL) 12,000 حاوية نمطية، وتمثل واحدة من ثلاث سفن حاويات بنفس الحجم تضيفها PIL إلى خدماتها الأسبوعية لموانئ دبي العالمية-السخنة والتي تتضمن إجمالي سبعة سفن. جدير بالذكر أن شركة PIL هي المشغل لخدمات تشغيل المحطات الفرعية من الشرق الأقصى لموانئ البحر الأحمر.

 

وتعليقاً على وصول هذه الحاوية، قال السيد/ أجاي سينج، المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية-السخنة: “تفخر موانئ دبي العالمية-السخنة باستقبال أكبر حاوية تصل للميناء منذ تأسيسه، الأمر الذي يؤكد قدرات الميناء الضخمة في مناولة الحاويات على اختلاف أحجامها وذلك بالاستعانة بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الخدمات اللوجستية والتي تعد من الخدمات الرئيسية التي نوفرها لتيسير حركة التجارة العالمية. إن وصول هذه الحاوية يعكس أيضاً تنامي حركة التجارة وتعافيها. وبهذه المناسبة نؤكد على التزامنا بتحفير النشاط التجاري من خلال توظيف خبراتنا العالمية المتراكمة وتطبيق أفضل الممارسات، كما نتطلع لاستقبال المزيد من سفن الحاويات في المستقبل دعماً لحركة التجارة العالمية خاصة على الطرق البحرية التي تقوم موانئ دبي العالمية بخدمتها”.

 

وخلال حفل الترحيب الذي أقامته موانئ دبي العالمية-السخنة بمناسبة وصول سفينة الحاويات وطاقمها، قام الكابتن/ أشرف المُغني، مدير عام ميناء السخنة، والسيد/ عمرو حامد، المدير التجاري لمحطة الحاويات بموانئ دبي العالمية-السخنة، بإهداء لوحة تذكارية لوفد شركة PIL مصر والذي ضم السيد/ عمرو يكن، العضو المنتدب، والسيد/ يوهان شرور، المدير العام، والسيد/ أحمد مصطفى، مدير العمليات والسيد/ إبراهيم أبو السعود، مدير فرع الشركة في ميناء السخنة، والسيد/ حاتم القاضي، مدير العمليات البحرية بالشركة. حضر الحفل أيضاً عدد من المديرين وأعضاء فريق العمليات بشركة موانئ دبي العالمية-السخنة.

 

تُعد موانئ دبي العالمية-السخنة جزءا من شبكة موانئ دبي العالمية التي تضم حاليا 78 محطة بحرية وبرية في 40 دولة عبر القارات الست. تقع مواني دبي العالمية-السخنة في قلب الطريق التجاري الحيوي بين الشرق والغرب أسفل المدخل الجنوبي لقناة السويس، كما تتميز بموقعها الاستراتيجي لمناولة البضائع التي تمر عبر واحدة من أكثر الممرات المائية التجارية ازدحاما في العالم.

 

وباعتبارها جزءا من شركة عالمية تتمتع بحضور بارز في كلٍّ من الأسواق الناشئة ذات معدلات النمو المرتفعة والأسواق المتطورة على حد سواء، تلتزم مواني دبي العالمية السخنة بتوفير خدمات متميزة للعملاء من خلال نهج متكامل لإدارة الموانئ، بالإضافة إلى التكنولوجيا المتطورة.

 

[avatar]

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda