بنك الإسكندرية يعيد إحياء تراث الصناعات والحرف اليدوية المصرية من خلال مبادرة “إبداع من مصر”

يواصل بنك الإسكندرية دعمه المستدام لتمكين أصحاب الحرف اليدوية والمرأة في المجتمع المصري، وذلك من خلال الترويج لمشروعاتهم بالمعرض الدولي للصناعات اليدوية كراع رسمي وشريك استراتيجي للمعرض للعام الثاني على التوالي من خلال مبادرته الرائدة للمسئولية المجتمعية “إبداع من مصر”. ويقدم المعرض للفنانين الموهوبين فرصة لتعزيز أنشطتهم وأعمالهم الفنية في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات خلال الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر 2017.

 

تأتى مبادرة “إبداع من مصر” كواحدة من أبرز برامج المسؤولية المجتمعية التى يتبناها بنك الإسكندرية، والتي تعتمد على مفهوم “خلق القيمة المشتركة”، حيث يصبح البنك شريكاً كاملاً للمواطنين والمجتمع المحلي ويجمع بين القيمة الاجتماعية ونمو الاقتصاد من خلال تمكين المجتمعات المحلية التقليدية وزيادة فرص تنظيم المشروعات من خلال الترويج للتراث المصري من الأعمال اليديوة والفنية الأصيلة والحفاظ عليها.

 

وتضم مبادرة “إبداع من مصر”  أكثر من 30 شريك من المؤسسات والجمعيات الأهلية والهيئات الحكومية التي تشمل مؤسسة فير تريد إيجيبت، والمؤسسة المصرية للتنمية المتكاملة (النداء)، ومؤسسة يدوية، وقرية تونس (الفيوم)، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي، والمجلس القومي للمرأة لعرض المنتجات والمصنوعات اليدوية لأكثر من 4000 من أصحاب الحرف بجميع محافظات وقرى الجمهورية. وذلك بالإضافة إلى تنظيم عدة دورات تدريبية وورش عمل، لتمكين أصحاب المشروعات والحرف اليدوية من التسويق لمنتجاتهم على المستوى المحلى والاقليمى.

 

وصرح السيد/ دانتي كامبيوني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية، “نفتخر بتحول مبادرة “إبداع من مصر” من مشروع للخدمة المجتمعية إلى مبادرة قائمة بذاتها تهدف لخلق القيم المشتركة وتعمل على تعزيز مفهوم الاستدامة لأعمال البنك. فقد شاركت المبادرة في عدة مؤتمرات عالمية مثل المؤتمر الدولي للشمول المالي الذي أقيم بمدينة شرم الشيخ سبتمبر الماضي وهو ما يعكس مدى اهتمام البنك بتطبيق مفهوم الشمول المالي. حيث تهدف مبادرة “إبداع من مصر” إلى تعزيز ريادة أصحاب الحرف الفنية واليدوية، خاصةً في المجتمعات المهمشة اقتصادياً، وتطويرها لتساهم في نمو الاقتصاد بفاعلية.”

 

وأضاف “اهتم بنك الإسكندرية بتوفير خدمة الدفع الإلكتروني داخل معرض الصناعات اليدوية من خلال حلول نقاط البيع الإلكترونية الخاصة بالبنك، والتي ستمنح شركائه من العارضين عدداً من الخدمات المالية ومميزات بيع المنتجات بدون أي عمولات أو مصاريف إدارية، كما سيتم منحهم رسوماً مخفضة للاستفادة من هذه الخدمات البنكية بعد إنتهاء فترة المعرض.”

 

وعلى هامش المعرض، وقع بنك الإسكندرية إتفاقية تعاون مع المجلس التصديري للصناعات اليدوية بهدف اكتشاف أسواقاً جديدة وفتح المجال أمام الفرص التصديرية لهذه الصناعات. وتتضمن الاتفاقية بند ينص على اعتبار المجلس التصديري للصناعات اليدوية هو المستشار الخاص للبنك في كل ما يتعلق بالصناعات والحرف اليدوية. كما تنص اتفاقية التعاون على مساعدة الشركات للحصول على عضوية المنظمة العالمية للتجارة العادلة (WFTO)، ووضع خطط للتدريب التقني وبناء قدرات هذا القطاع، بالإضافة إلى وضع الخطط التسويقية للمنتجات اليدوية ودعم مشاركتها في المعارض المحلية والدولية.

 

حضر توقيع الاتفاقية كل من الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، والدكتورة/ هبة حندوسة، المدير العام للمؤسسة المصرية للتنمية المتكاملة (النداء) بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الهامة.

 

وعلى هامش المعرض يقيم بنك الاسكندرية عدداً من الأنشطة الترفيهية وورش التدريب الحي داخل الخيمة الخاصة بمبادرة “إبداع من مصر” فضلاً عن تنظيم عدد من الأنشطة الثقافية واستضافة عدد من أبرز الفرق التراثية والغنائية كجزء من فاعليات الاحتفال بالمبادرة.

[avatar]

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda