بالصور.. إنطلاق فعاليات مسابقة “فورمولا الطلاب” لتأهيل طلبة أقسام الميكانيكا بكليات الهندسة بالجامعات المصرية

خلال مؤتمر موسع عقدت يوم السبت الماضي “مسابقة فورمولا طلاب مصر” بتنظيم  فريق “رحالة”  وهو فريق سباق سيارات مصري يحظى بسجل حافل على مستوى السباقات المحلية والدولية.

انطلقت فعاليات المسابقة بحضور عدد من السادة الوزراء والمسؤولين في قطاعات الرياضة والتجارة والصناعة والتعاون الدولي والتعليم العالي والإنتاج الحربى وعمداء كليات الهندسة بالجامعات المختلفة.

 

جهز فريق “رحالة” دورة تدريبية لتجهيز طلاب هندسة قسم ميكانيكا على مستوي مصر، لتشجيع الطلاب على خوض المسابقة وتزويدهم بكل المهارات الفنية لتكوين فريق على مستوى عالي من الإمكانيات  يشارك في سباقات فورمولا الطلاب ويحقق أفضل النتائج وينافس من خلالها الدول الأخرى ويتأهل على مستوى العالم.

 

ويتم التدريب على تصميم وصناعة سيارات السباق، سيارة ذو مقعد واحد من نوع الفورمولا، وكذلك المتابعة والفحص بشكل مستمر كل شهرين لمواجهة المشاكل الفنية والتقنية، حتى يحين الموعد المحدد للمسابقة النهائية، ليكون الفريق على استعداد تام دون تأخير قبل بدء موعد المسابقة، طبقا للقوانين واللوائح العالمية وقوانين الأمان.

 

من جانبة أكد طارق العريان رئيس مجلس إدارة فورمولا الطلاب -مصر أن الفحص يتم عن طريق شقين: الأول الفحص الفني من ناحية الأمان، على أن تكون السيارة  مطابقة لمواصفات الأمان العالمية، الشق الثاني هو الاختبارات الاستاتيكية مثل تصميم السيارة ومدى الابتكار في تصميمها، وأشار إلى أن عدد المشاركين في المسابقة متاح من 40 جامعة على مستوى الجمهورية.

 

 

 

[avatar]

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda