لاجونافيستا:عندما تسافر الى الداخل..

في قلب شبه جزيرة سيناء، تقبع مدينة السلام في سكون وجمال أخاذ.. شرم الشيخ، التى يقصدها الباحثون عن الاسترخاء والراحة والانطلاق في أنشطة مختلفة.. والتى عمها العمران بكل صوره فامتلأت بكل صور المدنية الحديثة ومظاهرها المترفة في تناغم مع الطبيعة الساحرة للمكان التى ظلت علي فطرتها كما ازدحمت أراضيها بالمنتجعات والفنادق ومختلف وسائل الترفيه والتسلية وأعلي درجات الاستجمام موفرة بدلك للزائر والسائح والمقيم تجربة لا تنسى وأوقات خاصة جداً.
ولعل أهمية مدينة شرم الشيخ، تكمن فى موقعها الفريد على رأس البحر الأحمر الذي يتفرع بدوره لخليجي السويس والعقبة الأمر الذى جعل منها بيئة خصبة للمحميات الطبيعية التي تعد أحد أهم مصادر الجذب السياحي بها لعل من أشهرها محمية رأس محمد ومحمية نبق وغيرهما.
تضم هذه المحميات عدداً الأودية وجبال الجرانيت كما تضم غابة أشجار المانجروف والتي تعد -بدورها- موطناً مثالياً لتربية الطيور كما تمتاز -المنطقة ككل- بسماتها الجيولوجية الفريدة والتى تجعل من تلك البقعة الصغيرة الإختيار الأول لقضاء الويك إند أو الإقامة لفترة طويلة.
تنفرد أيضا شرم الشيخ بجبالها الشاهقة والشواطئ الذهبية والمياه الزرقاء الفيروزية الصافية والشعاب المرجانية بأعماقها التي تجتذب الغواصين والباحثين في أعماق الطبيعة البكر وجوف أسرارها.

«لن تغادر المكان..»
ولأن شرم الشيخ أمست من المقاصد الرئيسية للباحثين عن الاستجمام والاسترخاء من كل أنحاء العالم، امتلأت -علي مدى العشر سنوات الماضية- بالعديد من الفنادق والمنتجعات السياحية والتى روعى في تصميمها أن تضم كل ما يحتاجه السائح فى رحلة الاسترخاء بالإضافة الى كل وسائل الترفيه والتسلية بحيث تجعله فى أغلب الأحيان لا يغادر المنتجع أو الفندق، وهناك المطاعم الفخمة بمأكولاتها الشرقية والغربية، والمقاهي والملاهي وكذلك الأنشطة العديدة من ركوب الخيل والتنس، والتزلج على الماء، والغطس والغوص والرحلات المائية لمشاهدة الثروات المائية والطبيعية من جوف القارب الزجاجي.

«للرفاهية مفهوم آخر..»
فى قلب ذلك الجمال، يقبع منتجع لاجونا فيستا بمساحة اجمالية نحو 15 فداناً والذي صمم لكي يحاكي فندق لاجونا فيستا في بساطة منشآته ورقيه ومحاكاته لعناصر الطبيعة على فطرتها الأولى.
فى لاجونا فيستا -احدى مشروعات مجموعة بلبع للمشروعات السياحية- تم استغلال 21٪ من المساحة فى المبانى بنسبة مع تخصيص باقى المساحة للمساحات الخضراء الممتدة من الحدائق وممرات التنزه والأشجار المتميزة والنباتات النادرة والألوان الخلابة للزهور الأمر الذى جعل من المنتجع جنة حقيقية على أرض الواقع.
طبيعة الموقع أتاحت للمصمم أن يقوم بتقسيم الأرض لأربع أجزاء. الجزء الأول خصص للفيلات ثم منطقة التاون هاوس وأخيراً على طرفي الموقع العمارات. وعندما تمتلك وحدة بالمنتجع، تصبح عضواً دائماً بالفندق وتتمتع بكافة مميزاته منها دخول الشاطيء مجاناً واستخدام حمامات السباحة وخصم خاص 20٪ علي كافة الخدمات المتاحة به وكذلك باقى فنادق مجموعة بلبع.
أما منتجع لاجونا فيستا، فهو الأول من نوعه في المنطقة اذ يضم أول نادي اجتماعي في مدينة شرم الشيخ، اضافة الى النادى الصحي المجهز بأحدث الأجهزة والمطاعم والمقاهى ومنطقة كاملة مخصصة للألعاب.
عن مجموعة بلبع..
تمتلك مجموعة بلبع خبرة كبيرة تتعدى الخمس عشر عاماً فى مجال التنمية السياحية الأمر الذى جعل منها إحدى الشركات الرائدة فى مجال السياحة والاستثمار الفندقي وأهلها ذلك لامتلاك النظام المتكامل من تصميم وإنشاء وإدارة للفنادق والمنتجعات السياحية.

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda