الأرز البسمتي بالدجاج وعيش الغراب

المقادير:-
كوب ونصف أرز بسمتي
(2) ملعقة كبيرة زيت
بصلة كبيرة مقطعة
(3-4) فصوص ثوم مفروم
ملعقة كبيرة زنجبيل
ومقطع لقطع صغيرة.
نصف كيلو فيليه دجاج مقطع لقطع صغيرة
ثلث كيلو عيش الغراب مقطع شرائح
3/4 كوب لوز مقطع شرائح ومحمص
(1-2) ملعقة صغيرة شاي بهارات الجارام
ماشالا مشوحة بدون زبد أو زيت
نصف كوب زبادي سادة
ملعقة مائدة أوراق كزبرة طازجة مقطعة إلي قطع صغيرة
أوراق كزبرة طازجة أخري للتجميل

الطريقة:-
– اغسلي الأرز بالماء البارد حتي يصبح نقياً تماماً ثم صفيه واتركيه للمدة نصف ساعة. سخني الزيت في إناء كبير علي نار متوسطة وأضيفي البصل والثوم والزنجبيل وأتركي الخليط علي النار مع تغطية الإناء لمدة خمس دقائق حتي يصبح لون البصل ذهبيا داكنا ثم ارفعيه من علي النار وأضيفي قطع الدجاج وشوحيها مع التقليب لمدة 4-3 دقائق حتي تصبح ذهبية اللون.
– أضيفي عيش الغراب واللوز والجارام ماشالا واتركي الخليط علي النار مع تغطية الإناء لمدة ثلاث دقائق حتي يصبح عيش الغراب طرياً ثم ارفعي الغطاء واتركي الخليط علي النار مع التقليب حتي يتبخر السائل، ثم ارفعي الدجاج من الإناء،
– أضيفي الأرز للإناء وقلبيه لمدة 30 دقيقة أو حتي تتم تغطيته تماما بالبصل وعيش الغراب ثم صبي كوب ونصف من الماء واتركي الخليط يغلي مع التقليب لمنع التصاق المكونات بقاع الإناء ثم اتركيه لمدة دقيقتين أو حتي يتبخر معظم الماء ثم أعيدي قطع الدجاج للإناء وغطيه واخفضي النار لمدة 15 دقيقة أو حتي ينضج الأرز.
– امزجي الزبادي والكزبرة في طبق صغير وقلبي الأرز بشوكة لفصل حباته عن بعضها البعض ثم قسميه علي أطباق التقديم وضعي فوقه القليل من مزيج الزبادي والكزبرة وجمليه بأوراق الكزبرة.

فريق تحرير النهارده

نحتاج يومياً لمعرفة كل ما يدور في العالم من حولنا فالأحداث تتلاحق في سرعة كبيرة والموضوعات تتنوع علي نحو بالغ وهناك في كل لحظة العديد من الأخبار والأحداث والموضوعات الجديدة في شتى المجالات التي تهم كافة أفراد الأسرة من نساء ورجال وأطفال وشباب

كل مقالات ElNaharda